رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«جائزة للمبدع الصغير».. السيدة انتصار السيسي تؤكد: الاهتمام بالأطفال والنشء أولويات الدولة

قالت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الاهتمام بالأطفال والنشء أحد أولويات الدولة المصرية؛ لخلق جيل جديد مبدع وقادر على تحقيق آمالنا في مستقبل مشرق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته إيناء عبد الدايم وزيرة لاثقافة لعرض تفاصيل انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير تحت رعاية حرم رئيس الجمهورية، حيث بدأ المؤتمر بكلمة مسجلة للسيدة انتصار السيسي، التي أكدت فيها أن الهدف من الجائزة هو بناء جيل جديد قادر على تحقيق أحلامنا وطموحاتنا.

واعتبرت، قرينة الرئيس، فيكلمة مسجلة، أن جائزة الدولة للمبدع الصغير بمثابة حلم لجميع أطفالنا.

تأتي جائزة الدولة للمبدع الصغير تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مؤتمرا صحفيا، ظهر اليوم الأحد، بمسرح الأوبرا الصغير للإعلان عن تفاصيل انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير، والتى تم استحداثها مؤخرا بهدف النهوض بالفنون والآداب وتمنح سنوياً لمن يقدم منتجاً فكرياً أو مادياً مبتكراً ولم يتجاوز عمره 18 عاما، بحضور الدكتور هشام عزمى، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وقيادات وزارة الثقافة.

يذكر أن مجلس النواب قد وافق على استحداث جائزة جديدة تحت مسمى «جائزة الدولة للمبدع الصغير» بناء على المشروع الذي تقدمت به وزارة الثقافة إلى مجلس الوزراء ويأتى فى إطار جهود الدولة لخلق بيئة محفزة على الابتكار ودعمها للنابغين الصغار وتشجيعهم على الإبداع ورعاية إنتاجهم فى مجالات الثقافة والفنون.

تم نسخ الرابط