رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد عبد القادر: نحترم المنستيري.. ونسعى للفوز بكل البطولات في الموسم الجديد وهدفنا التتويج بدوري أبطال إفريقيا

احمد عبد القادر
احمد عبد القادر

أكد أحمد عبد القادر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جاهزية الأهلي لمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي، في مستهل مشوار الفريق في دوري أبطال إفريقيا، لافتًا إلى أن الفريق لن يفرط في فرصة المنافسة على كل الألقاب التي ينافس عليها في الموسم الجديد.

وتحدث عبد القادر خلال تصريحاته للموقع الرسمى بالنادى الاهلى عن مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي، مؤكدًا أن جميع المباريات صعبة، والمنافس يملك دوافع كبيرة وحقق نتائج طيبة في الدوري التونسي، والأهلي يكن له كل التقدير كما يفعل مع جميع المنافسين، خاصة أن بطولة دوري أبطال إفريقيا تمثل أهمية كبيرة للجهاز الفني واللاعبين، والفريق يسعى لتحقيق ضربة بداية مميزة لمصالحة الجماهير وتعويضهم عن الموسم الماضي.

وأشار لاعب الأهلي إلى أن بطولة دوري أبطال إفريقيا لها مكانة كبيرة لدى جماهير النادي، والفوز باللقب مرتين على التوالي، ثم التواجد في النهائي للمرة الثالثة والخسارة في ظروف خاصة يعكس شخصية اللاعبين وإصرارهم على التواجد في منصات التتويج.

وأضاف عبد القادر أن المدير الفني لفريق الاتحاد المنستيري سبق له مواجهة الأهلي في الموسم الماضي عندما كان مديرًا فنيًّا لوفاق سطيف الجزائري، ويعرف جيدًا قدرات الأهلي، وتصريحاته عن الفريق تضع مسئولية كبيرة على الجميع، ولا بد من احترام المنافس والعمل على تحقيق الفوز للوصول إلى الدور التالي من البطولة، لافتًا إلى أن الأهلي يعيش حالة من التركيز الشديد في البطولة.

وأكمل: «الموسم الجديد صعب على كافة المستويات، وقد عقدنا أكثر من جلسة خلال الفترة الماضية أكدنا خلالها ضرورة بذل كل ما يمكن للفوز بكل البطولات، بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون وعودة المصابين، وهو ما سوف يصنع فارقًا كبيرًا في أداء الجميع.. ومن المهم جدا لنا أن نقدم انطباعًا جيدًا في بداية الموسم وهو ما نعمل عليه».

وتحدث عبد القادر عن فترة الإعداد، مؤكدًا أن الجهاز الفني للأهلي قام بوضع وتنفيذ برنامج بدني شاق للغاية، والجميع داخل الفريق على يقين بأهمية التعب والجهد لإكمال الموسم في أفضل حالة بدنية، والمباريات الودية كانت إيجابية للغاية، واستفاد منها الفريق بشكل كبير ووصل إلى مرحلة مهمة من الجاهزية بعد التعافي من الإجهاد والإصابات التي لاحقت العديد من اللاعبين خلال الموسم المنقضي.

وعن البرازيلي برونو سافيو، المنضم إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، قال عبد القادر إنه لاعب مهم ويملك قدرات مميزة تجعله إضافة حقيقية للفريق، خاصة أنه بدأ ينسجم داخل الفريق بشكل سريع، وتمنى له التوفيق في مشواره مع الأهلي، لافتًا إلى أنه يستشير محمد الشناوي وعمرو السولية في كل أموره.

وأكمل: «نخوض الموسم الجديد للفوز بكل البطولات. لا نمنح أولوية لبطولة عن الأخرى، ونعلم جيدًا أن جمهورنا يرغب في الفوز بكل الألقاب وهو ما نعمل عليه..و غياب الدوري لموسمين لا يعني التركيز فيه على حساب بطولة دوري أبطال إفريقيا، وسوف نتعامل مع كل بطولة بما تحتاجه من اهتمام وتحضير، ونعتبر أن تعافي اللاعبين من الإجهاد يعتبر أهم صفقة في الموسم الجديد لأننا كنا في حاجة شديدة للتخلص من الإجهاد والفريق يملك قوامًا مميزًا قادرًا على حصد البطولات».

وأكمل: «البعض يرى أنني أناني في بعض الأحيان، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى التوضيح، وهو أنني بطبيعة مركزي لا بد أن يكون لدي جانب من الابتكار في التصرف بالكرة من خلال المراوغة أو اتخاذ قرار معين، ومن الطبيعي أن بعض القرارات قد تكون غير موفقة، ولكن بدون هذا الأمر لا يمكن أن يكون لي دور مميز حتى أمنح الإضافة المناسبة للفريق، خاصة أن كرة القدم لا تعتمد على التمرير فقط ولا بد من استخدام المهارة والقدرات الفردية من أجل مصلحة الفريق وليس اللاعب».

وعن طموحاته مع الفريق قال: «لا أركز في الوقت الحالي على الأرقام الفردية، وتركيزي على البطولات وبعدها أهتم بعدد الأهداف وغيرها، وكل هدفي الفوز مع الفريق بكل البطولات».

وأشار إلى أنه على الصعيد العالمي يعشق فريق ريال مدريد الإسباني ويستمتع بما يقدمه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وإيرلينج هالاند، في ظل ما يقدمه من أداء في الملعب بتحركاته وذكائه مما يجعله الأفضل في العالم.

واختتم أحمد عبد القادر حديثه بتوجيه رسالة إلى جماهير الأهلي، أكد فيها ضرورة الاستمرار في دعم الفريق ومساندة اللاعبين من أجل التتويج بكل البطولات في الموسم الجديد، مشيرًا إلى أن ثقة جماهير الأهلي تمنحه دوافع كبيرة لبذل أقصى جهد في الملعب.

تم نسخ الرابط