رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

4 ملايين هجمة على السيرفر.. خبير تكنولوجى يوضح سبب «وقوع السيستم»

الامتحانات
الامتحانات

شكى عدد من طلاب الثانوية العامة للصف الأول الثانوي، أمس، فيأولى امتحانات الفصل الدراسى الأول، من وجود مشكلات تقنية على التابلت وعدم القدرة على الوصول لمنصة الإمتحانات، بسبب حدوث عطل بشبكة الإنترنت داخل المدارس وشريحة الإنترنت الخاصة بالتابلت.

وسيطرت حالة من القلق على الطلاب لمرور أكثر من نصف وقت الامتحان دون حل المشكلة.

ومن جانبه علق الدكتور رضا الوزيري، خبير تكنولوجيا التعليم وتقنية المعلومات، مؤكدًا أن الاختبارات الإلكترونية أو تقديم استراتيجيات التدريس، تعد تجربه فريدة من نوعها، وضمان نجاح أي منظومة في العالم يحتاج إلى الكثير من المراحل التجريبية.

اقرأ أيضًا:اعترافات كاذبة حاولت تضليل الأجهزة.. الأمن يكشف مخطط عصابة شارون في الجيزة

وأضاف الوزيري خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني: «ليس من المنطق نجاح المنظومة في أول تجربة لها وأي سيستم تقني، يتم تطبيقه لابد من وجود بعض المشكلات والثغرات به في البداية، لأنه يتم تطبيقه على عينه صغيرة، وبعد ذلك يتم تطبيقه على العينة الحقيقيه، وهو ما تم في امتحان السبت وقد تظهر خلالها أخطاء تقنية يتم معالجتها فيما بعد».

وأشار رضا الوزيري إلى أن وزارة التربية والتعليم إكتشفت مشكلة حدثت في السيرفر الرئيسي، ووجود هجمات وصلت إلى 4 ملايين هجمة من داخل مصر وخارجها، الهدف منها إفشال تلك المنظومة، وهذا الأمر هو الذي أدى إلى تعطيل السيستم.

اقرأ أيضًا:السيستم والغش الجماعى.. 5 ملاحظات في أول أيام امتحانات الثانوية العامة

وأوضح أنه تم تغيير شكل السيستم ومعالجة تلك الأخطاء بوضع كود جديد لدخول الطلاب من كل أنحاء الجمهورية، على أن يتاح الدخول لمن هم في مصر فقط، كما أنها قسمت عملية الاختبار من خلال مرحلتين، لتقليل تحميل الطلاب على السيرفر.

تم نسخ الرابط