رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مظهر شاهين يهاجم محمد نجاتي بعد تصريحه : الفنان اهم من الشيخ

الدكتور مظهر شاهين
الدكتور مظهر شاهين

علق الدكتور مظهر شاهين، على تصريحات الفنان محمد نجاتي بخصوص :”أن الفنان أهم من الشيخ ودكتور الجامعة، لإنه بيدخل البيت ويعلم الأطفال”.

رد الدكتور مظهر شاهين على محمد نجاتي

وكتب مظهر شاهين ، تعليقات على تصريحات نجاتي، عبر حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":" الفنان قد يكون تأثيره أقوي وهذا سلاح ذو حدَّين، لكنه ليس الأهم يا فَنَّان، إذ لولا المُعلِّمِ ما كان الفنان".

وتابع :" ولا دَوْرَ يسمو علي دَوْرِ المُعَلِّمِ والشَّيخ، أفلا سمعت قول الرسول صلي الله عليه وسلم: "العُلماءُ ورثَةُ الأنبيَاءِ"؟

شَرَّف اللّه العِلم والعُلماء، وميَّزهم عمّن سواهم، حيث يقول سبحانه: "قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ" (الزمر: 9) . و أولي الألباب الذين قصدهم اللّه تعالى هم أهل العلم أيضاً، والعلماء يرفع الله تعالي مكانتهم بين الخلق في الدنيا والاخرة،حيث يقول سبحانه:

"‏‏يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ" (المجادلة: 11) وحيث يقول رسول اللّه صلى الله عليه وسلم في حديث رواه الترمذي ومسلم وأبو داود: (من خرج في طلب العلم، فهو في سبيل اللّه حتى يرجع)".

واختتم حديثة، قائلا:"والعلم صفة من صفات اللّه عز وجل، فقد وصف الله تعالي نفسه بالعليم والعلام، وتكريم العلماء في الإسلام من اللّه ورسوله، إنما هو تفضيل للعلم على غيره من الصفات والميزات”.

تم نسخ الرابط