رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كلاكيت تاني مرة.. محاكمة الفنانة رانيا يوسف بتهمة ازدراء الأديان اليوم

رانيا يوسف
رانيا يوسف

تنظر محكمة جنح قصر النيل، اليوم الأحد، محاكمة الفنانة رانيا يوسف، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، والتعدي على قيم الأسرة المصرية خلال تصريحات لها على إحدى القنواتالفضائية.

اقرأ أيضا: مذيع «الرشيد العراقية» يهاجم رانيا يوسف: تحاول صنع «تريند» على حسابي

كانت قضت محكمة جنح قصر النيل، الأحد الماضي، برئاسة المستشار عمرو هريدي، ببراءة الفنانة رانيا يوسف، من تهمة ازدراء الدين الإسلامي، والتعدي على قيم الأسرة المصرية، بينما قررت المحكمة تأجيل دعوى أخرى مقامة ضدها لجلسة اليوم28 فبراير الحالي.

جاء بصحيفة الدعوى التي قدمها المحامي أشرف ناجي، أن الشعب المصري والعربي فوجئ بحلقة ببرنامج على قناة «الرشيد» العراقية، التي ظهرت بها الفنانة رانيا يوسف، تقول «إن مؤخرة كل النجمات بارزة لست الوحيدة ولكن مؤخرتي مميزة وحلوة»، مضيفة: «لما يكون عندك حاجة حلوة بتخبيها ولا بتبينها.. أنا ببينها»، ثم أردفت بآية قرآنية «وأما بنعمة ربك فحدث».

اقرأ أيضا: «مقولتش كده».. رانيا يوسف تقاضي قناة الرشيد العراقية

واعتبر مقيم الدعوى، أن تصريحات رانيا يوسف عن الحجاب في الحلقة ذاتها: بقولها: «يا ساتر يا رب ليه، ليه الطرحة دي هتزود مني إيه»، ازدراءً للدين الإسلامي، مضيفًا أنها قررت صراحة بعدم إيمانها بفرضية الحجاب.

وأشار مقيم الدعوى إلى أن ما جاء في البرنامج ما هو إلا تطاول على الدين الإسلامي وازدراء لرمز الإسلام ترتديه الفتيات، والمفترض أن يكون له كل القدسية والاحترام، خاصة أن الدستور ينص على أن الإسلام دين الدولة.

واختتمت الدعوى، أن الجرائم التي ارتكبتها رانيا يوسف معاقب عليها طبقا لمواد 80د، 98/2، 102، 161، 176،، 188 من قانون العقوبات بالإضافة إلى ارتكاب جريمة التعدي على قيم أسرية المعاقب عليها طبقًا لنص المادة 25 من قانون مكافحة جرائم الإنترنت.

تم نسخ الرابط