رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متخليش حد يضحك عليك.. الحكومة تنفي تداول عملة فئة الـ "2 جنيه" بالأسواق.. المالية: ولم يتم تصميمها داخل مصلحة الخزانة العامة وسك العملة

ارشيفية
ارشيفية

نفى المركز الاعلامي لـ مجلس الوزراء، منذ قليل، شائعة تداول تصميم للعملة الجديدة فئة «2 جنيه» وبدء إصدارها في أكتوبر المقبل.

وقال المركز في بيان صادر عنه قبل قليل: «تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي تصميماً للعملة الجديدة فئة 2 جنيه وبدء إصدارها في أكتوبر المقبل، وإنه بالتواصل مع وزارة المالية، نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة للتصميم المتداول للعملة الجديدة فئة 2 جنيه وبدء إصدارها في أكتوبر المقبل».

أضاف البيان: «لم يتم تحديد أي موعد لإصدار العملة الجديدة فئة الـ2 جنيه، وأنه لم يتم عرض أي تصميمات للعملة الجديدة حتى الآن داخل مصلحة الخزانة العامة وسك العملة للمفاضلة بينها لاختيار التصميم الأنسب».

تابع البيان: «كافة التصميمات المتداولة مفبركة وغير صادرة عن الوزارة، و أنه سيتم الإعلان عن موعد طرح العملة الجديدة بالأسواق بشكل رسمي فور الانتهاء من تصميمها».

وناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected] ).

تم نسخ الرابط