رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المنتخب الوطني لكرة اليد يستعد لمنافسات أولمبياد طوكيو

إبراهيم المصري لاعب منتخب مصر لليد
إبراهيم المصري لاعب منتخب مصر لليد

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، أن المنتخب الأول لكرة اليد للرجال، بقيادة الإسباني روبيرتو باروندو جارسيا، سيخوض معسكرا في مملكة إسبانيا؛ استعدادا لخوض منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، والمقامة بطوكيو في اليابان، في الفترة من 23 يوليو حتى الثامن من أغسطس.

اقرأ أيضا:جدول مباريات كأس العالم لكرة اليد اليوم.. تحديد باقي مجموعة مصر

وسيخوض المنتخب الوطني لكرة اليد في هذا المعسكر 4 مباريات؛ ثلاث منها أمام فرق في الدوري الإسباني، وواحدة أمام المنتخب الإسباني الذي حقق المركز الثالث في مونديال اليد الذي أقيم بمصر.

وقال علاء السيد مدير المنتخبات بالاتحاد المصري لكرة اليد إنه بعد التدريب المكثف الذي خاضه أفراد المنتخب قبل بطولة العالم لكرة اليد، وانتهاء مسيرة المنتخب بعد بطولة العالم، يعكف الجهاز الفني على استغلال الحالة الجيدة التي يمر بها اللاعبون، من خلال إجراء المباريات والاحتكاكات القوية، فخلال التوقف الدولي المقبل يوم السابع من مارس، سيتم استدعاء اللاعبين المحترفين والمحليين، والسفر إلى إسبانيا وخوض مباراة ضد المنتخب الإسباني ثالث العالم، إضافة إلى ثلاثة فرق من الدوري الإسباني.

اقرأ أيضا:هشام نصر: إجراء مسحات للاعبى المنتخبات المشاركة بمونديال اليد كل 48 ساعة

وأضاف: “لم يتم تحديد الفرق التي سنواجهها من الدوري الإسباني؛ بسبب عدم توافر الإجراءات الطبية الاحترازية الموجودة في مباراة إسبانيا، كما أن هناك بعض الإجراءات الإدارية التي من الممكن أن تعيق سفر المنتخب، وربما يتم نقل المعسكر من إسبانيا”.

وتابع: “سنحاول تخطي المشاكل الإدارية، التي يمكن أن تعيق استعداد المنتخب، هناك إجراءات إدارية تتم من أجل السفر، الناس ‘اتعشمت’ في المنتخب، ويجب أن نحقق إنجازا في الأولمبياد”.

واستطرد أن هذا الأمر سيكون له تأثير إداري وفني على أفراد المنتخب، فالمدربون واللاعبون أشخاص محترفون، وكل منهم يتقاضى أجرا على دوره، لكن الاتحاد المصري لكرة اليد سيسعى قدر الإمكان لإنجاز تلك الأمور الإدارية.

وأردف السيد أنه تم استدعاء جميع اللاعبين المحترفين وسيتم وصولهم قبل المعسكر والتوقف بأيام.

وأكمل علاء: “نحن نغتمد أثناء الدوري على المباريات المحلية في إعداد اللاعبين، وأثناء التوقفات الدولية.. يتم استدعاء اللاعبين لخوض مباريات أثناء التوقفات الدولية، وبعد نهاية الدوري.. ستكون هناك راحة لعشرة أيام، ثم سيدخل المحليون المعسكر، وسيتم خوض مباريات ودية مع المنتخبات التي ليست معنا في مجموعة الأولمبياد”.

واختتم: “إن شاء الله على الأقل نكون قادرين على تخطي الدور الأول من مجموعات الأولمبياد”.

تم نسخ الرابط