رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إبراهيم عيسى: المصريون واجهوا الاخوان دفاعًا عن هويتهم وليس لحل مشكلة البنزين والغاز

الإعلامي إبراهيم عيسى
الإعلامي إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الفترة ما بعد عام 2013 كان الخطر الحقيقي هو محاولة الإخوان السيطرة على وعي المصريين، قائلًا: "الإخوان بيحاولوا يسيطروا على وعي المصريين، والمصريين كان بيتسرق منهم هويتهم وليس البنزين والغاز الطبيعي فقط".

وأضاف "عيسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس" اليوم الخميس: "نحتاج لسؤال أنفسنا عملنا ايه في ثقافة وشخصية المصريين خلال الـ 8 سنوات الماضية؟".

وتابع: أن هناك حالة من الولع ببناء الأبنية التعليمية، ولكن الأمر الحقيقي ليس في بناء الجامعات الجديدة فقن ولكن لابد من الاهتمام بالعقل والأفكار والمناهج والناس والبشر.

وأردف، أن هناك فرصة لتطوير وعي الطلاب في المرحلة الجامعية وإحداث تغير في وعيهم في حالة الفشل في ذلك خلال المراحل الأولى من التعليم، قائلًا: "الجامعة بتكون 4 سنين بنتعامل فيهم من 3 مليون طالب في الجامعة في ظرف زمني محدود".

وأوضح: "أن نسبة الإشغال في الجامعات الخاصة والأهلية والدولية هي 45 % فقط"، متابعًا: "الجامعات الإسلامية بيجندوا فيها ناس تقتل وبيشكلوا وعي الولد 17 سنة ويدربوه لتنفيذ عملية انتحارية أو عملية هجوم واقتحام لأي كمين ومنشأة".

تم نسخ الرابط