رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

4 مليون مستفيد.. التضامن: لم يتم شطب مستحقي معاش تكافل وكرامة

قال الدكتور ياسر عبدالسلام، مدير العمليات الميدانية لتكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه تم البدء في صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من تكافل وكرامة،منذ يوم 15 فبراير الجاري.

وأضاف «عبدالسلام»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، تقديم الإعلامية «رانيا هاشم»، المُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه سيتم إتاحة الصرف لمدة أطول خلال الشهر الجاري، مردفا أنه يمكن للعميل الصرف من أي مكتب بريد على مستوى لجمهورية.

اقرأ أيضا:برلماني: ترتيب مصر في تسهيل التسجيل العقاري 130 من بين 190 دولة

وأوضح أنه تم الصرف بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن إجمالي الصرف لمستحقي برنامج تكافل خلال الشهر الحالي بلغ 2 مليون مستفيد ومتبقي 77 ألف مستفيد، بينما بلغ إجمالي الصرف لمستفيدي برنامج كرامة ما يقارب 2 مليون مستفيد، إضافة إلى 100 ألف لم يتمكنوا من الصرف، سواء لظروف لظروف مرضية أو ظروف سفر، مؤكدا اتاحة الصرف من أي مكتب بريد علي مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا:لتفادي مشكلات الضغط على السيستم.. وزير التعليم يقرر تقسيم المحافظات على فترتين

وأكد أنه لم يتم شطب أي مستفيد من برنامج تكافل وكرامة خلال الفترة الماضية، معقبا: «مفيش شطب أو سقوط أي أفراد، والمبالغ تضخ بشكل منتظم، ومن الممكن أن يكون العميل انتقل من محافظة لمحافظة أخرى، أو تلف البطاقة نتيجة الإهمال»، موضحا أن الوزارة أطلقت موقع خاص لتلقى الشكاوي الخاصة للمواطنين.

تم نسخ الرابط