رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مهرجان الإسكندرية المسرحي يكرم النجمة السكندرية بدرية طلبة

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي تكريم النجمة السكندرية بدرية طلبة لما قدمته طيلة مسيرة فنية حافلة بمئات الاعمال الناجحة وذلك ضمن تكريم عدد من الفنانين خلال حفل ختام الدورة ١٢ الذي سيقام بقصر ثقافة الانفوشي يوم ٢٩ سبتمبر الجاري.

تعد بدرية طلبة من النجوم الني تركت علامة في جميع ألاعمال التي شاركت وبدأت حياتها الفنية حين اكتشفها المؤلف مصطفى سالم الذي تزوجها لاحقاً وقدمها في عمل من تأليفه «برج الأبجدية» في الموسم الثاني، إنتاج اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وأثناء عملها بالمسرح مع الفنان سمير غانم والمنتج أحمد الإبياري في مسرحية دو ري مي فاصوليا وعندما شاهدها المخرج رائد لبيب خلالها أعجب بها ثم رشحها للعمل في البرنامج الكوميدي «حسين على الهواء» ومن هنا انطلقت بعد ذلك للعمل بالتلفزيون والسينما وقدمت مئات الاعمال الناجحة.

ومن اهم اعمال الفنانة بدرية طلبة في السينما افلام لا تراجع ولا استسلام، عمر وسلمي، جوازة ميري ، الدادة دودي ، المشخصاتي ٢ ، شيكامارا ، ذكي شان ، ملاكي اسكندرية ، خالتي فرنسا وقدمت عدد من المسرحيات ومنها بدرية اتخطفت،انا ومراتي ومونيكا ، عودة ريا وسكينة وقدمت عدد كبير من المسلسلات ايضا ومنها نسر الصعيد ،الوصية ،ريح المدام ،الكبير اوي ٢ & ٤ ، يوميات زوجة مفروسة جدا وغيرها من الأعمال الناجحة.

ويقام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي ال ١٢ برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى فى الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر والمهرجان بقيادة المؤسس و الرئيس الشرفي للمهرجان الدكتور جمال ياقوت ، ومديرا المهرجان الفنان احمد سمير و الفنان إسلام وسوف ، ورئيس المهرجان الفنان إبراهيم الفرن.

تقدم عروض الدورة ١٢ من المهرجان علي مسارح (مكتبة الإسكندرية - ليسيه الحرية - مركز الحرية للإبداع - مركز الجزويت الثقافي - قصر ثقافة الأنفوشى).

تم نسخ الرابط