رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حسين لبيب يكشف تفاصيل جديدة في أزمة سيف الدين الجزيري

حسين لبيب
حسين لبيب

أصدر حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، بيانا توضيحيا بشأن أزمة انتقال اللاعب التونسيوالتي أثيرت مؤخرا على الساحة الرياضية المصرية، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وجاءبيان حسين لبيبكالتالي:

هناك بعض المواضيع التي تم إثارتها في الآونة الأخيرة ومن حقي أن أوضح لجماهيرنا العظيمة الحقيقة كاملة.

حين شرفت والسادة أعضاء اللجنة الأفاضل بتولي إدارة شئون النادي أعلنت وبكل وضوح وشفافية أنه لا خصومة مع أحد وأن نادي الزمالك يسع الجميع وهو ملك لكل أبنائه وفي ضوء تلك السياسية استقبلت وتواصلت مع العديد من أبناء ورموز وقيادات النادي السابقين وقدم الكثير منهم للجنة ما استطاعوا من دعم معنوي أو مادي ، وفي هذا السياق كانت زيارة الأستاذ ممدوح عباس للنادي حوالي الساعة الثانية عشرا ظهرا وعلي مرأي ومسمع من الجميع.

والجدير بالذكر أنني تشرفت أيضا بزيارة الدكتور كمال درويش والدكتور محمد عامر والأستاذ فهمي عمر والأستاذ رؤوف جاسر ومجموعة أخري من كبار الشخصيات المنتمية لنادينا الحبيب ولا يسعني في النهاية إلا التأكيد علي أن نادي الزمالك ليس ملكا ولا حكرا علي شخص او فصيل وسيبقي دائما مفتوح لاعضاء الجمعية العمومية الأفاضل وجماهيره العظيمة.

موضوع الكابتن محمد صبحي

تأكد الجميع الآن ان اتفاق إعارته إلي نادي فاركو الذي أبرمته اللجنة قد حقق أعلي فائدة فنية ومادية للنادي واللاعب وانه كان اتفاقا مدروسا بوعي وعناية ولمزيد من الشفافية والإيضاح فأنني أحب أن أوضح أن عقد إعارة الكابتن محمود جنش إلي نادي فيوتشر لا يتضمن إمكانية البيع، وبالتالي لا يمكن انتقاله بشكل نهائي إلا بعد اتفاق جديد وبموافقة نادي الزمالك واي أخبار تم تداولها غير ذلك أكاذيب لا أساس لها من الصحة.. هكذا ياسادة يكون العمل الجاد بعيدا عن اي مغالطات وافتراءات.

موضوع الكابتن سيف الجزيري

1- في 31يناير 2021 وقع نادي الزمالك عقد اتفاق ثلاثي مع نادي المقاولون العرب واللاعب سيف الجزيري يقضي باستعارة نادي الزمالك اللاعب سيف الجزيري من نادي المقاولون العرب حتي نهاية الموسم 2020/2021.

2- أشار البند الثاني إلي أن العقد هو عقد إعارة حتي نهاية الموسم الرياضي 2020/2021 بنية البيع .

3- أشارت الفقرة رقم 1من البند الثاني أن مقابل الإعارة حتي نهاية الموسم الرياضي 2020/2021 هو 8ملايين جنيه .

4- أشارت الفقرة رقم 2من البند الثاني أنه يحق لنادي الزمالك تفعيل نية الشراء في أي وقت خلال فترة الإعارة وحتي 15اكتوبر 2021مقابل 12مليون جنيه.

5- استفسر نادي الزمالك قبل تفعيل الشراء من خلال مخاطبة رسمية للفيفا خلال سبتمبر 2021 عن موقف سيف الجزيري من القيد للموسم 2020/2021باعتباره لاعبا معارا مقيدا بقائمة نادي الزمالك للموسم 2020/2021.

6- تلقي نادي الزمالك تأكيد امن خلال مخاطبة رسمية من الفيفا بأحقية نادي الزمالك بقيد اللاعب للموسم ٢٠٢٢/٢٠٢١ علي اعتبار أنه كان معارا ومقيدا بقائمة نادي الزمالك للموسم ٢٠٢١/٢٠٢٠ وعدم اعتباره تعاقدا جديدا .

7- موقف سيف الجزيري شبيه تماما بموقف مصطفي محمد حيث تسلم نادي الزمالك قيمة الانتقال النهائي من نادي جالطة سراي منقوصا 5%؜ تمثل قيمة حقوق الرعاية للأندية التي شارك فيها اللاعب قبل الانضمام لنادي جالطة سراي .

8- بالنظر إلي قيمة تفعيل الشراء البالغة 12مليون جنيه يتضح أن حقوق الرعاية المطلوبة لا تتجاوز 30ألف دولار أمريكي توزع علي الأندية التي شارك فيها اللاعب من سن 12وحتي 23سنة.

تم نسخ الرابط