رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أهدى أفضل جائزة في حياته لزوجته.. أشهر مقولات خالد صالح في ذكرى وفاته

خالد صالح
خالد صالح

تحل اليوم 25 سبتمبرذكرى وفات الفنان خالد صالح،صعد سلّم النجومية سريعا، واستطاع أن يتربع على عرشها، بالرغم من دخوله عالم الفن فى سن متأخرة، مستخدما موهبته الفنية وحبه الشديد للتمثيل، للعبور إلى قلوب الجماهير.

أهدى أفضل جائزة في حياته لجوزته

حصد عدة جوائز في مسيرته، منها جائزة أفضل دور ثان في فيلم "تيتو" من المهرجان القومي الـ11 للسينما عام 2005، جائزة أفضل ممثل لعام 2005، عن دوره في فيلم "ملاكي إسكندرية"، من إخراج ساندرا نشأت، جائزة التمثيل من مهرجان الأفلام وجائزة الإبداع الذهبية وشهادة تقدير لأحسن تمثيل من مهرجان الإعلام العربي عن دوره في مسلسل "تاجر السعادة" عام 2009، وأهدى الجائزة لزوجتة هالة.

أشهر مقولات خالد صالح

انا بابا يلا

اشتهر الفنان الراحل بجملة"انا بابا يلا" التي كان يوجهها للفنان أحمد السقا بفيلم"تيتو"، كان قدم دور ضابط فاسد يدعى"رفعت السكري".

العالم دا كله بتاعي

جاءت هذه الجملة ضمن أحداث فيلم "الريس عمر حرب" قالها الفنان خالد صالح لهاني سلامة عندما طلب الأخير أن تقبل استقالته من صالة القمار التي يديرها الأول، ليخبره،: "هتروح على فين العالم ده كله بتاعي".

تفتكري هشبع يا يسرية

فيلم"أحلى الأوقات" كان من أشهر مشاهده عندما يقول لزوجته" أنا جعان"، لترد: "حاضر هحضر الأكل اهو إبرهيم، فيرد: "أنا جعان وعايز أكل دلوقتى"، فتقول يسرية: "ارمى يعنى نفسى من فوق السطوح"، فيقول إبراهيم: "وتفتكرى أنا كده هشبع يا يسرية".

اللي مالوش خير في حاتم مالوش خير في مصر

جسد خالد صالح في فيلم"هى فوضى" دور حاتم أمين الشرطة المستبد الذي كان يردد دائما مقولة:"إللي مالوش خير في حاتم ملوش خير في مصر".

وتوفي في مثل هذا اليوم 25 سبتمبر، من عام 2014، بعد تدهور حالته الصحية أثر إجرائه عملية جراحية في القلب.

تم نسخ الرابط