رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بتخفيضات تصل 25%.. وزارة التموين تطرح حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية

حلوى المولد
حلوى المولد

تطرحوزارة التموينوالتجارة الداخلية خلال ساعات حلوى المولد النبوي الشريف بالمجمعات الاستهلاكية، والمنافذ التابعة للشركتين العامة والجملة التابعة للوزارة وذلك بأسعار مخفضة عن السوق الحر بنحو 25%.

وقال خالد فكري رئيس القطاع التجاري بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي الاستراتيجي من جميع السلع يتراوح من 3 الي أكثر من 4 اشهر.

واضاف فكري، أن الشركة لديها 907 فروع جملة وتجزئة من محافظة القاهرة وحتي محافظة البحر الاحمر، وأن اسعار السلع التموينية التي يتم طرحها ثابتة لايوجد بها تغيير ، موضحا أنها أقل من مثيلاتها في السوق المحلية بنسبة 25٪ .

وأشار فكري الي أن مخزن الجملة بفرع بوش 2 في مركز ناصر احديمخازن الجملةيقوم بصرف الاستعاضات التموينية لما يزيد عن 60 بقال تمويني في مركز ناصر.

وأوضح أنه يتم توفير نحو 29 صنفا من السلع الأساسية وصرفها ضمن المنظومة التموينية ، لافتا إلي أن الأسعار ثابته دون تغيير ، و تقل بنسبة 25 ٪ عن الأسواق .

وأشار الي أن السكر متوافر بسعر 10.5 جنيه للكيلووهو في المقابل تخطي حاجزالـ14 جنيها بالسوق الخارجي، والأرز بسعر 10.5 جنيه للكيلو ، والمكرونه 400 جرام بـ 5.25 جنيه والـ 800 بـ 10.5 جنيه وزجاجة الزيت 800 ملي بـ 23 جنيها.

واكد فكري أنه تم ميكنة جميع فروع الشركة علي نطاق تغطيتها وربطها إلكترونيا بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، لافتا إلي أن هذا الإجراء يساعد في تحديد احتياجات المخزون الاستراتيجي من السلع وتحديد مناطق الاحتياج وسرعة توفير احتياجات المواطنين.

ولفت إلي أن الشركة لديها 907 فرع وملحق علي مستوي محافظات الوجه القبلي من الجيزه حتي حلايب وشلاتين، مشيراً إلي أن الملحق يعد امتداد للفرع الرئيسي والذي يتم تخزين السلع الزائدة عن الاحتياجات بها، ويتم من خلالها توفير السلع في حال زيادة الطلب عليها.

وشدد علي توافر جميع السلع بكميات كبيرة، حيث يتم ضخ نحو 2500 طن سكر يومياً، و1000 طن أرز و اكثر من 500 طن مكرونه، لافتا أنه يتم توفير توفير سلع شهر أكتوبر بداية من يوم 28 في الشهر لدي البقاليين وجمعيتي.

تم نسخ الرابط