رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

10 معلومات عن مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة

بهدف البحث عن رواد الأعمال، الذين لديهم فكرة مشروع فى أى مجال، ولا يعرفون من أين يبدأوا، أو من بدأوا بالفعل وتوقفوا فى نصف الطريق، بسبب التمويل أو سوء التخطيط، أطلق رجل الأعمالأحمد أبو هشيمة، مسابقة «أبو هشيمة للمشروعات الناشئة»، لدعمالشباب في تأسيس مشروعاتهم الخاصة والمستقلة.

وكانت المسابقة ضمن أهم الأعمال التى اختير على أثرها أحمد أبو هشيمة،كأكثر شخصية صناعية ومجتمعية مؤثرة في عام 2020، من شبكة الحديد والصلب«منصة الصلب العربية».

وفى السطور التالية نرصد أبرز 10 معلومات عن مسابقةأبو هشيمةللمشروعات الناشئة:

- أطلق أبو هشيمة النسخة الأولى منمسابقة المشروعات الناشئة فى مارس 2020.

- اشتركت فى المسابقة 5000 فكرة لمشروعات ناشئة، ووصل60 متسابقًا للمرحلة النهائية فاز منهم30 متسابقا.

- تشترط المسابقة ألا يقل عمر المتسابق عن 21 عاما ولا يزيد عن 35، وأن يحمل مؤهل متوسط على الأقل.

اقرأ أيضًا:جسدته السينما وقلده محمد صبحي.. مواقف جمعت حسني مبارك مع نجوم الفن

- يجب أن يكون المتسابق من مصري، وأن يكون من سكان المحافظة التى يرغب بإقامة المشروع بها، وإذا تم التسجيل كفريق لايزيد العدد عن 5 متسابقين.

- يجب ألا تتعارض الفكرة المقدمة للمسابقة مع البيئة أو الصحة العامة، وألا يكون المتسابق موظفًا بالحكومة، أو شركات قطاع الأعمال العام.

- أطلق أبو هشيمة «أبليكيشن»عبر الموقع الإلكتروني الخاص به، لإرسال أفكار المشاريع، مع وجود لجنة فنية على أعلى مستوى لاختيار أفضل 30 مشروع.

- تمر المسابقة بأربع مراحل بعد الإعلان، أولًا التسجيل والفرز المبدئي، ثم التأهيل وتدريب نموذج العمل والعرض المبدئي للفكرة، بعد ذلك يخضع المتسابقين إلى معسكر تدريبي لإعداد الخطط والمتابعة وتقديم المشورة مع العرض النهائى للفكرة فى المرحلة التنافسية، وأخيرًا إعلان الفائزين.

اقرأ أيضًا:كمامة ومسح حراري وتابلت.. أجواء أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي (صور)

- شارك فى الترويج للمبادرة عدد من المؤثرين على السوشيال ميديا، مثل اليوتيوبر عمرو راضى، والإنفلونسر لوجين صلاح، ومدرب اللياقة البدنية حسين عبد الدايم، والدكتورة نورهان قنديل.

- نظمت المسابقة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي تترأسه وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

-أعلن أبوهشيمة فوز أفضل 30 فكرة مشروع على مستوى الجمهورية بالمسابقة، على أن يتم تمييز أكثر 5 أفكار مبتكرة وصديقة للبيئة بترويجها وتقديم دعم إضافي لها.

ومن المنتظر ان يقام حفل لتوزيع الجوائز يوم 15 مارس القادم يستقبل فيه رجل الأعمال المصري الـ60 متسابقا المتأهلين للمرحلة النهائية.

تم نسخ الرابط