رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وصلت بر الأمان.. أبو هشيمة يعلن الفائزين في مسابقة «المشروعات الناشئة»

«وصلت بر الأمان»، بتلك الجملةأعلن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أسماء الفائرين في«مسابقة أبوهشيمة للمشروعات الناشئة»فى نسختها الأولى، التي أطلقها في مارس الماضي، لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة، مستهدفا في المقام الأول الشباب، بهدف تحفيزهم وعلى البحث والإبداع والابتكار، ودعمهم لتأسيس مشروعاتهم الخاصة والمستقلة،بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وكتب أبوهشيمة عبر حسابه الرسمي على«انستجرام»: «النهاردة مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة وصلت لبر الأمان.. والفيديو ده فيه أسماء الـ30 فائز من أصل 5000 فكرة جاتلنا.. بالتوفيق لكل الفائزين ومستنى الـ60 متسابق اللى وصلوا للمرحلة النهائية يوم 15 مارس، لحفل توزيع الجوائز».

ونشر رجل الأعمال، فيديو أعلن خلاله الفائزين في «مسابقة أبوهشيمة للمشروعات الناشئة»، قائلا: «بقول للشباب اللي كسبوا، المسابقة بالنسبة ليكم نقطة البداية، ولازم تعرفوا كويس جدا إزاي تستغلوا الجايزة في خدمة مشروعكم»، مضيفا«في حفل توزيع الجوايز الشهر الجاي، هكون مستنيكم كلكوا، وهيكون فيه مستثمرين مهتمين بأفكاركم».

ووجه أبو هشيمة، رسالة خاصة إلى المتسابقين الذين لم يحالفهم التوفيق، إذ قال: «الشباب اللي ماتمش اختيار مشروعهم المرة ديه بشكرهم جدا، وبشجعهم أنهممايقفوش لحد هنا، بالعكس حاول تاني، التدريبات اللي أنتوا خدتوها أكيد هتساعدكوا عشان تنفذوا مشروعكم».

وأضاف: «أحب أشكر شركائي، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، اللي كانوا معانا خطوة بخطوة، ولهم دور كبير جدا في نجاح النسخة الأولى من المسابقة».

وتهدف«مسابقة أبوهشيمة للمشروعات الناشئة»، إلىالبحث عن رواد الأعمال الذينلديهم فكرة مشروع فى أى مجال، ولا يعرفون من أين يبدأون،أو من بدأوا بالفعل وتوقفوا فى نصف الطريق، بسبب التمويل أو سوء التخطيط.

وأطلق رجل الأعمالأحمد أبو هشيمة، المسابقة،فيمارس 2020، دعمًا منه لأصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار التجارية، وخضع الفائزون في المراحل المتقدمة من المسابقة، لتدريب يساعدهم على الفوز في‬ ‫المرحلة اﻷخيرة، وتلقوااستشارات قيمة في مجال اﻷعمال والاستثمار المالي.

ويرى أبو هشيمة، أن المساعدة الحقيقية لمصر تتمثل فى توظيف طاقات الشباب المصري بشكل صحيح، من خلال استغلال عدد الشباب الكبير الموجود، ووضعه على طريق بناء حلمه أو مشروعه المستقل.

ومن خلال فيديو تعرفي للمسابقة وقت إطلاقها، قال أبو هشيمة: «ستنظم بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي تترأسه وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع»، مضيفًا: «ريادة الأعمال هي الأمل الكبير في الاقتصاد المصري، ونحن نحتاج أشخاص لديهم أفكار خارج الصندوق، كي نتمكن من منافسة الدول التي تصدر لنا منتجات بسيطة مقابل مبالغ مالية هائلة».

اقرأ أيضًا:بارتفاع 42 دورا.. تفاصيل إنشاء 15 برجا بالمنطقة الشاطئية في العلمين الجديدة (فيديو)

وكان أبو هشيمة قد استعان بمجموعه من المؤثرين «الانفلونسرز»، على مواقع التواصل الاجتماعى لدعم والترويج للمبادرة، من خلال حساباتهم على السوشيال ميديا خاصة أن لديهم ملايين المتابعين من الشباب، أبرزهم «عمرو راضى»، و«لوجين صلاح»، و«دينا داش».

واختارت شبكة الحديد والصلب «منصة الصلب العربية»، رجل الأعمال والنائب أحمد أبو هشيمة، كأكثر شخصية صناعية مؤثرة ومجتمعية فى عام 2020، مؤكدة ان ما قدمه العام الماضي، هو امتداد لما بدأه منذ سنوات من عمل جاد ومخلصيستهدف منه دعم الصناعات الاستراتيجية الوطنية المهمة.

اقرأ أيضًا:كمامة ومسح حراري وتابلت.. أجواء أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي (صور)

وقالت المنصة،فى معرض اختيارها لأبوهشيمة: «كان لأحمد أبوهشيمة العام الماضي، أيضا،دور مجتمعي بارز بتصديه بالعديد من المبادرات لجائحة كورونا، ودعم العمالة غير المنتظمة لتخفيف الأعباء عنها أثناء انتشار الفيروس، كما دشن مسابقة لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة».

وتابعت: «فضلا عن إطلاقه مبادرة سداد مصالحات مخالفات البناء عن الأكثر احتياجًا، وتدريب أبناء مصر من خريجي الدبلومات الفنية في مصانعه، لإكسابهم المزيد من الخبرة والمهارات، وتأهيلهم للتأقلم السريع مع سوق العمل مع استمراره في مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا في مصر وكذلك مشاركته في أكبر قافلة إنسانية في العالم بالتعاون مع صندوق تحيا مصر».

تم نسخ الرابط