رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قرار جديد من النيابة الإدارية بشأن عقار الإسكندرية المائل

عقار الإسكندرية المائل
عقار الإسكندرية المائل

أمر المستشار عصام المنشاوي، رئيس النيابة الإدارية، بإحالة ثلاثة متهمين من مسؤولي التنظيم بحي غرب الإسكندرية، للمحاكمة التأديبية وذلك على خلفية المخالفات التي شابت بناء أحد الأبراج السكنية بحي غرب بمحافظة الإسكندرية والمعروف إعلاميًا "برج الإسكندرية المائل".

والمحالون هم كل من: مهندسة التنظيم بحي غرب الإسكندرية، وكلٍ من مديري التنظيم بحي غرب الإسكندرية السابق والحالي.

اقرأ أيضا: أحدهم بالمعاش..تعرف على المسئولين المحالين للمحاكمة في حريق عقار الدائري

كما أمر بإحالة أمر اثنين من مهندسي التنظيم بحي غرب الإسكندرية، من العاملين المؤقتين من غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، لمحافظ الإسكندرية لإعمال اختصاصه قبلهما، حيال ما كشفته التحقيقات من تقاعسهما عن اتخاذ الاجراءات، التي أوجبها القانون بالنسبة لذلك العقار، سواء في مراجعة ملفه حال عدم اتخاذ إجراءات من جانب من سبقهما في العمل من مهندسي التنظيم السابقين، ولما ألم بالعقار من ميل أدى إلى حدوث هبوط وتشققات الرصيف.

اقرأ أيضا: ما مصير المتهمين حال ثبوت مخالفات بناء؟.. النيابة الإدارية تجيب.. فيديو

وكان المكتب الفني بالإسكندرية برئاسة المستشار العاقل غريب، نائب رئيس الهيئة مدير المكتب، قد ترأس فريق التحقيق في القضية رقم 2 لسنة 2021، والمكون من كلٍ من المستشار صالح أحمد سليم، والمستشار أحمد عبده خير الدين والمستشارإسلام يوسف أبو عيشه.

وانتقل فريق التحقيق لموقع العقار لإجراء المعاينة الميدانية، وتبين أنه مكون من أرضٍ وتسع أدوار علوية، وأن أعمال الإزالة بدأت بالفعل بإزالة كافة الحوائط والأسقف، حيث كلفت النيابة المختصين بإتمام الإزالة بالكامل تنفيذًا للقرار الصادر من السلطة المختصة، بإزالته حتى سطح الأرض

تم نسخ الرابط