الإثنين 5 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

Uber لن تستخدم السيارات التي تعمل بالوقود اعتبارًا من 2030

Uber  موقع بصراحة الإخباري
Uber

يبدو أن هذه قد تكون نهاية الطريق لركوب سيارات أوبر التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي ICE حيث يريد دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي للشركة، من السائقين احتضان المركبات الكهربائية. 

 

كان تحول الشركة إلى الطاقة الكهربائية مطروحًا لبعض الوقت، ولكن الآن يبدو أن خسروشاهي قد حدد موعدًا نهائيًا لعام 2030 لمن هم على المنصة للانضمام .

 

في حديثه إلى CBS News، قال خسروشاهي إن الشركة لديها هدف يتمثل في التحول إلى الكهرباء بالكامل بحلول نهاية العقد في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا. 

قال الرئيس التنفيذي عندما سئل عما إذا كان سيظل مسموحًا بالمركبات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي ICE على المنصة: "إذا كنا نقوم بعملنا الصحيح، فسنتحول بالكامل إلى الكهرباء".

في وقت لاحق من هذا الأسبوع، ستوسع الشركة خيارًا للسماح للركاب باختيار سيارة تعمل بالبطارية لركوبهم. 

سيتوفر البرنامج المعروف باسم خيار Comfort Electric من Uber، في 25 مدينة وولاية مختلفة في أمريكا الشمالية.

ولكن مع وجود 25000 سيارة كهربائية فقط على المنصة من إجمالي ما يقدر بمليون مركبة، فإن الشركة لديها الكثير لتفعله لإجراء التبديل. 

يتضمن جزء من خطة خسروشاهي مضاعفة كمية المركبات الكهربائية المتاحة بحلول عام 2023، مع تخصيص 800 مليون دولار للمساعدة في تعويض تكاليف الشراء الأولية المرتفعة للسيارة الكهربائية.

تدفع Uber لسائقي المركبات الكهربائية دولارًا إضافيًا مقابل كل رحلة يقومون بها، بينما توفر أيضًا خصومات على الشحن. 

بالإضافة إلى ذلك، عقدت Uber شراكة مع Hertz للسماح للسائقين باستئجار مركبات Tesla، أما على أساس أسبوعي أو شهري.

بسعر 344 دولارًا في الأسبوع من Hertz، فإن تكلفة تأجير سيارة Tesla Model 3 ليست رخيصة، ولكن هذا الرقم يشمل أيضًا التأمين والصيانة الأساسية وعدد الأميال غير المحدود. 

وجدت سائقة أن أجرها قد تضاعف بعد أن قررت التحول إلى سيارة كهربائية وترك سيارتها القديمة ومن طراز تويوتا كامري تعمل بمحرك احتراق داخلي ICE.

 

Go to top of page