الإثنين 3 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«حقيقة إلغاء الصف السادس الإبتدائي».. رضا حجازي وزير التعليم يرد علي الشائعه

رضا حجازي  موقع بصراحة الإخباري
رضا حجازي

إستنكر وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي  الشائعات الذي ترددت حول إلغاء الصف السادس الابتدائي ووصفه بأنها شائعه ليس لها أساس من الصحة ،وعلق حجازي قائلاً: «أنا أب قبل أن أكون وزيرا ومعلما وأستاذا جامعيا»، لتكون إشارة  على مدى حرصه على المعلمين والطلاب وأولياء أمورهم.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التربية والتعليم الأولى لمحافظة السويس بعد توليه المنصب، خلال جولاته لتفقد جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، وأكد أن وزارة التربية والتعليم تنفذ خطة للتطوير، بالتنسيق مع كافة الأجهزة بالدولة وليست مقصورة على الوزارة فقط.

وأضاف الوزير خلال تصريحات صحفية عقب افتتاح مدرستي محمد حافظ الابتدائية والسويس الثانوية بنين المجاورة لها، أن زيارته للسويس تستهدف افتتاح المدرسة المتميزة كأولى المدارس في مشروع مدارس مصر المتميزة والذي سيرافقه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بحضور اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس.

وأشاد وزير التربية والتعليم بخطة الصيانة الشاملة التي تشهدها مدارس السويس، ومن بينها مدرسة السويس الثانوية بنين، بما يمثل بيئة جاذبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وهو ما تستهدفه الوزارة خلال المرحلة المقبلة لعودة الطلاب إلى الفصول المدرسية مرة أخرى، وقال وزير التربية والتعليم أن هناك تنسيقا كاملا مع اللواء صقر لدعم احتياجات مدارس المحافظة بما يضمن عاما دراسيا مستقرا.

وأكد وزير التربية والتعليم أن منهج الثانوية العامة وشكل الورقة الامتحانية سيكون محددا ومعروفا للطلاب قبل بداية العام الدراسي، مع تدريب الطلاب على الأسئلة الامتحانية، وكذلك مراجعة الأسئلة المقالية والتي ستكون جزءا صغيرا من الأسئلة الموضوعة، بما يضمن الموضوعية وحصول كل طالب على حقة، وتدريب المعلمين على صياغة الأسئلة ومراجعة مفردات الاختبارات.

Go to top of page