الخميس 6 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«10 جنيه» غرامة للغياب.. التعليم تقرر تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

موقع بصراحة الإخباري

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفعيل لائحة الانضباط المدرسي بدءًا من اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2022/2023، ولضمان انتظام سير العملية التعليمية قررت تحصيلها غرامة الانقطاع عن المدرسة المقدرة بقيمة 10 جنيهات، لطلاب المدارس بالعام الدراسي في حالة تخلف الطالب أو انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة .

وأوضحت الوزارة أن تطبيق غرامة الانقطاع عن المدرسة بقيمة 10 جنيهات تنطبق على طلاب مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة .

 

 

 

 

وأكدت الوزارة أنه يتكرر دفع غرامة الانقطاع عن المدرسة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام. وفيما يخص توجيه إنذار للطالب المتغيب فإذا كان الغياب متصلاً يكون الإنذار الأول بعد ٥ أيام والثاني بعد ١٠ عشرة أيام والإنذار الأخير بعد ١٢ يومًا، ويتم الفصل بعد ١٥ يوم غياباً متصلاً وذلك في المرحلة الثانوية بجميع أنواعها.

 

أما في حالة الغياب المنفصل فيكون الإنذار الأول بعد ٧ أيام والثاني بعد ١٤ يوماً والثالث بعد ٢١ يوماً وبعد إتمام ٣٠ يوماً يتم الفصل وذلك في المرحلة الثانوية بجميع أنواعها. أما المرحلة الابتدائية والإعدادية فإنه يتم تحصيل غرامه غياب ١٠ جنيهات عن كل ١٠ أيام ولا يفصل الطالب ولكن يتم توجيه الإنذارات الثلاثة .

Go to top of page