رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصطفى كامل: قرار ترشحى لمنصب نقيب المهن الموسيقية بفتوى من دار الافتاء

مصطفى كامل أثناء الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية
مصطفى كامل أثناء الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية

قال الفنان مصطفى كامل، إنه ذهب اليوم الأحد لنقابة المهن الموسيقية، للترشح لمنصب نقيب الموسيقيين، بعد تقدم الفنان هاني شاكر استقالته من المنصب.

مصطفى كامل يترشيح لمنصب النقيب

وأوضح مصطفى كامل، أنه لم يقدم على هذه الخطوة إلا بعد حصولة على فتوى من دار الإفتاء المصري، بالترشح لهذا المنصب، نظرا لأنه خلال الفترة الماضية، كان أقسم بعد المشاركة في العمل العام مرة أخرى، ولكن دار الإفتاء، أوضحت بأن كل يمين ولم ينفذ يحق به إطعام 10 مساكين مما أُطعم لأهل بيتي.

وكشف كامل، أنه كان مقرر في قرارة نفسه، أنه سوف يبتعد عن العمل العام، ويقضي باقي حياته مع أولادة وشغل العام في الأغاني الفنية، ولكن بعد إلحاح العديد من أصدقائي، بضرورة الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية قررت الانصاغ لكلامهم، وسألت حينها في دار الإفتاء عن الموقف من القسم بعد المشاركة في العمل العام.

وكان فتح صباح اليوم باب الترشيح على منصب نقيب الموسيقيين بعد استقالة الفنان هانى شاكر.

ووصل الفنان مصطفى كامل المرشحين للتقدم بأوراق ترشحه اليوم لمجلس نقابة الموسيقيين. واستقبله عدد من أنصاره ومحبيه قائلين:" قلبي معاك"، إلى جانب الملحن حلمي بكر.

وأصدر الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، بيانًا لنقابة المهن الموسيقية، بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية لفتح باب الترشح على مقعد النقيب والإشراف عليها.

وجاء نص البيان كالتالي: «السادة نقابة المهن الموسيقية إلحاقا لكتابنا بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية لفتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية أود التفضل بالإحاطة بضرورة موافاتنا العاجلة بكتاب يحدد الإجراءات الخاصة بفتح باب الترشح والطعون وموعد الانتخابات الخاصة بالنقيب». وأضاف البيان :«وذلك حتى يتسنى لرئيس الاتحاد مخاطبة الهيئات القضائية للإشراف الكامل على الانتخابات، وذلك طبقًا لمواد القانون 35 لسنة 1975 وتعديلاته قانون 103 لسن 1987 (المادة 105 / مكرر)».

تم نسخ الرابط