رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول تعليق من الآثار على قيمة التصوير مع قناع توت عنخ آمون بـ1000جنيه

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعدما تداول أنباء تفيد بأن التصوير مع قناع الملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير بقية تصل لـ1000 جنيه.

اقرأ أيضا:مستوفية للمعايير.. إدراج «حياة كريمة» كشريك للأمم المتحدة في تحقيق التنمية

وتدول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا يفيد بأن التقاط صورة مع قناع الملك الذهبي بدون فتح الفاترينة يبلغ سعرها 500 جنيه للأجنبي، و250 للمواطن المصري، كما أن التقاط صورة مع القناع بفتح الفاترينة يصل لـ 1000 جنيه للأجنبي و500 جنيه للمصري، ماآثار استنكار المواطنين.

اقرأ أيضا:وزير الرياضة يفتتح الملعب القانوني بمركز شباب منديشة بالواحات البحرية (صور)

بدورها نفت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، ما تداول بشأن أسعار التصوير مع قناع الملك تون عنخ آمون، مؤكدة علىأن ما تداول ما هو إلاإدعاء ليس له أساس من الصحة.

وشددت على أنه لم ولن يتم فتح ڤاترينة قناع الملك توت عنخ آمون منذ أن تم الإنتهاء من ترميمه في عام 2015 على يد فريق مصري دولي.

وقالت إن وزارة السياحة والآثار ترفض تصوير القناع خارج الڤاترينة بالرغم من تلقيها عدد كبير من الطلبات من المصورين المحترفين والقنوات التليفزيونية العالمية لتصوير القناع بفتح الڤاترينة مقابل دفع مبالغ مالية كبيرة، وأنه يتم رفض ذلك حفاظًا على هذا الأثر الهام والفريد.

تم نسخ الرابط