رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحكومة الليبية تشيد بموقف مصر.. وتدعو الدول العربية لاتخاذ موقف مماثل

انسحاب الوفد المصري
انسحاب الوفد المصري

ثمنت وزارة الخارجية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، موقف وزارة الخارجية المصرية خلال اجتماع جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء في القاهرة.

وغادر وزير الخارجية سامح شكري والوفد المرافق له الجلسة الافتتاحية للدورة العادية 158 لمجلس جامعة الدول العربية مع انتهاء كلمة وزير الخارجية اللبناني الذي ترأس الدورة السابقة لـ مجلس الوزراء العرب، وتسليمه الكلمة إلى وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة نجلاء المنقوش التي تترأس الدورة الحالية للمجلس.

واعتبرت وزارة الخارجية بحكومة باشاغا، في بيان نشره الوزير حافظ قدور عبر صفحته على «فيسبوك»، أن موقف مصر «أبان عن احترام للشرعية الوطنية والتزام بخيارات الأجسام المنتخبة ومناصرة لحق الليبيين في استرداد وامتلاك العملية السياسية».

ودعت الوزارة كل الدول العربية إلى اتخاذ موقف مماثل تتجسد فيه روح الأخوة ووحدة المصير، من خلال احترام إرادة الليبيين وأجسامهم المنتخبة في اختيار حكومتهم الشرعية.

كما دعت في الوقت نفسه جامعة الدول العربية وأمانتها إلى فك الارتباط نهائيًا بالحكومة السابقة المسماة حكومة الوحدة الوطنية، كونها منتهية الولاية ومسحوبًا منها ثقة مجلس النواب، وأن يقتصر حصرًا التعامل مع الحكومة الليبية الشرعية.

تم نسخ الرابط