رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إيداع المتهم بقتل فتاة الشرقية في مستشفى الأمراض العقلية وتأجيل القضية حتى 3 أكتوبر

أحالتمحكمة جنايات الزقازيق،برئاسة المستشار ياسر سنجاب، رئيس المحكمة، والمستشار الدكتور مصطفى بلاسي رئيس بالمحكمة، وعضوية المستشار أحمد سمير سليم، وممثلي النيابة العامة وأمانة سر محمد فاروق، وأحمد غريب، إسلام محمد، المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت، المعروفة بـ فتاة الشرقية، إلى مصحة الطب النفسي للتأكد من صحة قواه العقلية.

كما قررت هيئة المحكمة تأجيل القضية حتى 3 أكتوبر المقبل، لاستلام تقريرمستشفى الأمراض العقلية والنفسية.

بدأت منذ قليل جلسة محاكمة إسلام محمد المتهم بقتل زميلته سلمى بهجت فتاة الشرقية عمدًا مع سبق الإصرار بمدخل عقار سكنى بجوار مديرية أمن الشرقية.

وقد قررت دائرة المحكمة رفع الجلسة لاستكمالها بسماع الدفاع عن المتهم.

وشهدت الجلسة الثانية للقضية، تقديمدفاع المتهم بقتل سلمى بهجت، بأدلة طبية تثبت إصابته بمرض نفسي، وأنه لا يزال يعالج منه، إذ أوضح أنه تصيبه نوبات نفسية من وقت إلى آخر.

وكانت قد بدأت منذ قليل جلسة محاكمة إسلام محمد المتهم بقتل زميلته سلمى بهجت فتاة الشرقية عمدًا مع سبق الإصرار بمدخل عقار سكنى بجوار مديرية أمن الشرقية.

وكان النائب العام أمر في الحادي عشر من شهر أغسطس بإحالة المتهم إسلام محمد إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته فيما تتهمه النيابة العامة به من قتله المجني عليها سلمى بهجت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث بيَّت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحها بعد رفضها وذويها خطبتها له؛ لشذوذ أفكاره، وسوء سلوكه، وانقطاعها عن التواصل معه لذلك، إذ توعدها وبعضًا من ذويها بقتلها إذا ما استمر رفضهم.

ولتجاهلهم تهديداته وحظرهم تواصله معهم بأي وسيلة احتال على إحدى صديقاتها حتى علم منها موعد لقائها بها بعقار بالزقازيق، فاختاره ميقاتًا لقتلها، ويومئذ سبقها إلى العقار واشترى سكينًا من حانوت جواره سلاحًا لجريمته، وقبع متربصًا لها بمدخل العقار حتى قدومها، فانهال عليها طعنًا بالسكين قاصدًا إزهاق روحها، حتى أسقطها صريعةً محدثًا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.

وترجع تفاصيل القضية التي حملت رقم 7730 لعام 2022جنايات قسم أول الزقازيق، إلى 8 أغسطس الماضي عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من شرطة النجدة، يُفيد بمقتل فتاة بمدخلعقار سكنى دائرة قسم أول الزقازيق، وبالفحص تبين مقتل الطالبة "سلمى بهجت" على يد زميلها بالجامعة، وجرى ضبط المتهم وإحالته للنيابة العامة، وقرر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات المختصة وحددت محكمة استئناف المنصورة جلسة لبدء محاكمته.

تم نسخ الرابط