رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بشرى سارة لعشاق الشتاء.. «الأرصاد» تعلن انتهاء فصل الصيف بعد 3 أسابيع

انتهاء فصل الصيف
انتهاء فصل الصيف

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا اليوم مستمرين في التحسن في الأحوال الجوية وحاصة فترات الليل، بالإضافة إلى الأجواء الصيفية المستقرة على أغلب انحاء الجمهورية، لأننا نتأثر بمرتفع العروض الوسطى مع الكتل الهوائية القادمة من على البحر المتوسط.

بشرى سارة لمحبي الشتاء.. الأرصاد: 3 أسابيع وينتهي فصل الصيف

وأوضحت غانم، من خلال مداخله هاتفية لها في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على التلفزيون المصري، أننا نتأثر أيضًا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يعمل على ظهور السحب المنخفضة خاصة في فترات الصباح يؤدي إلى حجب جزء من أشعة الشمس ويخفض من حده أشعة الشمس.

وتابعت أنه متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، كما أن هذه الأجواء المستقرة ستستمر على مدار هذا الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل، حيث يفصلنا على انتهاء فصل الصيف 3 أسابيع تقريبًا وستبدأ بعدها درجات الحرارة والرطوبة في الانخفاض تدريجًا.

درجات الحرارة اليوم السبت

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 33 درجة والمحسوسة 35 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24، ومطروح العظمى 29 درجة والمحسوسة 32 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29.

تم نسخ الرابط