رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«عيلتي راحت».. أسعف المصابين ووجد جُثة ابنته بينهم.. طبيب يفاجأ بأسرته وسط ضحايا حادث "قطار الصالحية".. كواليس واقعة مفجعة بالشرقية تتسبب في كارثة مأساوية ورسالة مؤثرة من الطبيب

الحادث
الحادث

استيقظ الأب صباح اليوم الجمعة على رسائل مبهجة من أبنائه وجدها في حقيبته، وذهب إلى عمله في مستشفى فاقوس، وكانت الطامة الكبرى، حيثُ وقع حادث مروع وكانت المستشفى حالة من الطوارئ لاستقبال جثامين المتوفين وإذا به يرى جثة ابنته البالغة من العمر 18 عامًا وإصابة زوجته وباقي أبنائه.

حادث مروع

حادث مروع شهدته محافظة الشرقية، اليوم الجمعة، راح ضحيته 3 أشخاص وإصابة 11 شخصًا إثر تصادم قطار يحمل رقم 175 ركاب أبو كير \الصالحية بسيارة ميكروباص عبرت الطريق بسرعة فائقة غير الطريق المخصص لها، وكان مُعظم من في الميكروباص أسرة واحدة في طريقهم للمصيف.

وتم نقلهم إلى مستشفى فاقوس، وحفظ المصابين في ثلاجة الموتى، ورفعت المستشفى حالة تأهب قصوى لاستقبال المصابين والمتوفيين، وفجأة رأى الدكتور علاء عبد السلام، طبيب طوارئ بالمستشفى جُثة نجلته “روان” البالغة من العمر 18 عامًا، تتساقط الدموع من عيناه بشكل هيستيري ويردد: “بنتي راحت مني لاحول ولا قوة إلا بالله”.

وجد عائلته وسط المضحايا

لم تمر دقائق ووجد زوجته البالغة من العمر 50 عامًا “عبير علي سليمان” وأبنائه (إيمان وأحمد ونورا وآية) مصابين في حادث اصطدام القطار، أسعفهم على الفور ولكن روح الأبوية والإنسانية كادت أن تلغي مهنة الطبيب التي بداخله، وظل يبكي على نجلته التي لقيت مصرعها في ريعان شبابها.

ونشر الطبيب قبيل الحادث رسالة مبهجة من أبنائه على موقع التواصل الاجتماعي، حيثُ عبر بها عن فرحه بما فعلوه له، بالكمات اللطيفة التي كانت تحملها الرسالة وعلق عليها فور نشرها على “فيس بوك”: «وجدتها فى حقيبتي لا اعلم من كتبها ولم ابحث ولكنى اعلم محبتهم جميعا، اسرتى الرائعة احبكم جميعا».

بيان السكة الحديد

وأصدرت هيئة السكة الحديد بيانًاأعلنت هيئةالسكك الحديديةفي بيان صادر عنها أنه أثناء مسير قطار رقم 175 ركاب أبوكبير/ الصالحية صباح اليوم فى المسافة ما بين فاقوس واكياد بالكيلو 20/800 فوجئ قائد القطار بسيارة ميكروباص تحمل رقم(7945 وه ج) تعبر السكة من مكان غير شرعى وغير معد للعبور رغم وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو 21/600 مزلقان اكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المكان الغير معد للعبور وتم إطلاق السارينة أكثر من مرة وحاول قائد القطار الرباط إلا أن سائق الميكروباص أصر على العبور مما أدى إلى الاصطدام بها مما أدى إلى وجود إصابات ووفيات وتم إبلاغ الشرطة والأجهزة المعنية فى حينه وتم القبض علي سائق الميكروباص اثناء محاولته للهروب.

حادث قطار فاقوس بالشرقية

وأشار البيان الى أنه سبق و قد قامت هيئة السكك الحديدية بالتنسيق مع المجالس المحلية وشرطة النقل والمواصلات بغلق هذا المعبر أكثر من مرة وكان آخرها بتاريخ 3/8/2022 إلا أن الأهالى وسائقى المركبات يقومون برفع الحواجز، وفتح تلك المعابر الغير قانونية مرة أخرى ومنها هذا المعبر الغير شرعي وغير قانوني رغم وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو 21 /600 مزلقان اكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المعبر غير الشرعى.

بيان السكة الحديد عنحادث قطار فاقوس بالشرقية

وتهيب الهيئة قائدى المركبات والأهالى باستخدام المعابر الشرعية للعبور وعدم إقامة أي معابر غير شرعية على خطوط السكك الحديديه وعدم فتح المعابر الغير شرعية عند اغلاقها من الجهات المختصة حتى لايتسبب ذلك في ازهاق الارواح وتعريض حياة المواطنين للخطر وتعطيل مسير القطارات.

تم نسخ الرابط