رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس هيئة قناة السويس: 34 سفينة كمرحلة أولى لـ أسطول الصيد المصري

اسطول الصيد المصري نواة لانطلاق اكبر اسطول صيد مصر
اسطول الصيد المصري نواة لانطلاق اكبر اسطول صيد مصر

كشفالفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن حجم الأموالالمخصصةلمشروع “أسطول الصيد المصري”، والتي تبلغ نحو مليار و800 مليون جنيه مصري،مؤكداً على أن حجم المكون المصري في تصنيع تلك السفن ما بين 70 إلى 75 بالمئة،وهينسبة جيدة.

وأوضح ربيع، خلال لقائه ببرنامج “نظرة” المذاع على قناة“صدى البلد” أن مشروع“أسطول الصيد المصري”،تم تقسيمهلمجموعة من المراحل، تضمنت تصنيع 34 سفينة صعيد في المرحلة الأولى ومثلهم في المرحلة الثانية، و32 سفينة في المرحلة الثالثة.

اقرأ أيضا..وزير النقل: سوء حالة الطريق ليس السبب الوحيد للحوادث

وأضاف رئيس هيئة قناة السويسأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل المتضمنه 34 سفينة على استعداد للإبحار والصعيد، بعدخضوعها لمجموعة من التجارب والاختبارات، على أن يتم دخلولها في مرحلة العملنهاية العام الجاري.

وأشار ربيع إلىأن توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن هذا المشروع، تتضمن وضع كل الإمكانيات والقدرات والأجهزة التي تساعد السفينة للعمل في الصيد داخل مصر أو خارجها بأعلى كفاءة، وكذلك مراعاة السلامة عبر توفير أطقم الأمن ومعدات الإنقاذ، كما أوصىالرئيس بالسرعة في التنفيذ والإتقان في العمل.

اقرأ أيضا..وزير النقل: الصعيد في قلب اهتمامات الرئيس السيسي ومشروعات الوزارة

واعتبر ربيعأن مشروع أسطول صيد مصر الذي يطرح 100 سفينة صيد، إنجاز في قطاع الصيد المصري، ونواة لإنشاء أسطول مصري كبير في المستقبل، ومن المقرر استكماله طبقا للاحتياجات ورؤية الدولة.

تم نسخ الرابط