رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير النقل: الصعيد في قلب اهتمامات الرئيس السيسي ومشروعات الوزارة

كامل الوزير وزير النقل
كامل الوزير وزير النقل

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تتابع باستمرار المشروعات التي يتم تنفيذها بصعيد مصر، لأن صعيد مصر في قلب اهتمامات الوزارة والحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً على حرص الدولة بربط محافظات الصعيد بعضها البعض لتسهيل حركة النقل.

اقرأ أيضا..كامل الوزير: تسهيلات كبيرة لشراء وترخيص مراكب للعمل بالنقل النهري

وأضاف الوزير خلال لقاء ببرنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة “صدى البلد” أن مشروعات الوزارة في تطوير الصعيد غير مقتصرة على إنشاءالمحاور على النيل فقط، مشيراً إلى عمل الوزارة على رفع كفاءة بعض الطرق المهمة من بينها طريق الصعيد الصحراوي الغربي والشرقي،لتحويلهمنحارتين إلى ست حارات بكلا الإتجاهين.

وأكد كامل الوزير على أن الوزارة تعمل على فصل مركبات النقل عن الملاكي ببعض الطرق التي يتم رفع كفاءتها، أبرزهاطريق الصعيد الغربي، من خلال تخصيص 3 حارات للنقل وأخرى للملاكي، بهدفالتقليل من الحوادث وزيادة السرعات وتوفير خدمات افضل.

اقرأ أيضا..مصطفى بكري: الاقتراب من الصعيد أشبه بالعبث بالنار

وتابع وزير النقل أن الطريق الصحراوي الشرقي يتم رفع كفاءته، والربط بين أسيوط من الشرق بسوهاج وقنا والبحر الأحمر، مشيراًإلى أن الوزارة مكلفة من الرئيس السيسي برفع كفاءة الترعوالمصارف والطرق الداخلية، التي تمر عليها المحاور والكبار المقرر إنشاؤها.

وأكد كامل الوزيرعلى وجود مشروعات كبيرة جدا يتم تنفيذها في صعيد مصر، مطالباً الأهلي بالتحلي بالصبر قليلا، وأن الدولة على علم باحتياجات أهالي الصعيد لديكم، لكن الوزارةتتحرك في إطار ميزانيات، مشيراً إلى أن ميزانية النقل تضاعفت لأكثر من خمس أو ست أضعافها.

تم نسخ الرابط