رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كامل الوزير: تسهيلات كبيرة لشراء وترخيص مراكب للعمل بالنقل النهري

كامل الوزير
كامل الوزير

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن النقل النهري تم إهمالهلفترة، رغم أنهوسيلة نقل رخيصة وغير ملوثة للبيئة، معتبرا استخدامها استغلالاً أمثل لإمكانيات الدولة المصرية، مؤكداً على وجودخطة لاستعادة النقل النهري مرة أخرى، عبر تكريك المجرى الملاحي بالنهر وتطوير الترع الملاحية، مثلترعة النوبارية والإسماعيلية.

وأضاف الوزير خلال لقاء له على هامش افتتاح محور ديروط لبرنامج “حقائق وأسرار”المذاع على“صدى البلد” أن النيل هبة من الله لمصر، مشيرا إلى أنه كان يتم استغلال النيل بالشكل الأمثل عن طريق النقل النهري.

اقرأ أيضا..وزير العدل: نحرص على تيسير إجراءات تسجيل العقارات

وتابع وزير النقل أن هناك تخطيطا متكاملا لكل أنشطة الوزارة، مؤكدا أن النقل النهري كان منذ 40 سنة أفضل من الآن؛ لأننا كنا ننقل معظم محاصيلنا الزراعية والأسمنت في نهر النيل.

وأشار الوزير إلى أنه جار العمل أيضا على تطوير الأهوسة ورفع كفاءتها وأيضا الكباري، من بينها الهويس المالح الكبير والصغيرالذييربط بين ميناء الإسكندرية بمحافظات مصر المختلفة.

اقرأ أيضا..مستشار بأكاديمية ناصر: مصر لا تتخلى عن أشقائها

وأضاف كامل الوزير أن الوزارة تعمل على تشجيع القطاع الخاص الذي يمتلك بعض المراكب أو السفن للعمل في النقل النهري، وأن الوزارة توفر تسهيلات كبيرة جداً لكل من يريد شراء مراكب وترخيصها للعمل بكل المجاري المائية التي يرغب للعمل فيها.

تم نسخ الرابط