رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رجب شحاتة: انخفاض أسعار الأرز لـ12 جنيهًا في بداية شهر سبتمبر القادم

رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات
رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن سيحدث انخفاض فى أسعار الأرز، مشيرًا إلى أنها ستكون جيدةفى بدايةشهر سبتمبر القادم.

انخفاض أسعار الأرز

وأكد شحاتة، خلال مداخلة عبر زووم ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الأحد، على إن الأسعار ستنخفض بعد منتصف أغسطس، وهو ماحدث بالفعل، معقبًا: "نطمئن جميع المستهلكين أنهفي اول أسبوع في شهر سبتمبر سيكون هناك انخفاض في أسعار الأرز".

وأشار إلى أن الدكتور علي المصيلحي، سيتيح قرار يوم الأربعاء القادم، بعد توقيع رئيس الوزراء عليه، بوضع حد أقصى لسعر الأرز، وسيكون السعر في حدود 12 جنيهًا، في حين سيصل المعبأ إلى 15 جنيها.

أصحاب البطاقات التموينية

وتابع: "نطمئن أصحاب البطاقات التموينية، بأن وزارة التموين تستهدف هذا العام أن تأخذ في حدود مليون ونصف شعير، وهو يعتبر زيادة بما يقرب ثلاثة أضعاف الكمية التي تستهلكها وزارة التموين لصالح البطاقات التموينية".

وأوضح رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن بطاقات التموين تستهلك بما يعادل 600 ألف طن على مدار العام بالنسبة للبطاقات التموينية، قائلًا: "سيكون عندنا في حدود 900 ألف طن زيادة، والوزارة تستهدف في حالة أي وقوع يحدث في السوق، ستتقدم الوزارة فورًا وتنزل بالكميات التي يحتاجها السوق من هذه الكمية بما يقرب من ثلاثة أضعاف لصالح البطاقات التموينية".

تم نسخ الرابط