الجمعة 30 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

الفنانة اليونانية ألكيستيس بروتوبسالتي ضيف شرف مهرجان "الإسكندرية السينمائي"

ألكيستيس بروتوبسالتي  موقع بصراحة الإخباري
ألكيستيس بروتوبسالتي

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، اختيار الفنانة اليونانية ألكيستيس بروتوبسالتي ضيف شرف الدورة الـ٣٨ التي تقام خلال الفترة من ٥ إلى ١٠ أكتوبر المقبل وهي دورة النجم محمود حميدة، ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وسيتم تكريم الفنانة اليونانية في حفل افتتاح المهرجان حيث تسلمها وزير الثقافة درع الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما منظمة المهرجان في الساعة الثامنة مساء الأربعاء الموافق ٥ أكتوبر بمكتبة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية وحشد من نجوم مصر ودول البحر المتوسط.

يذكر ألكيستيس مطربة يونانية ولدت بالإسكندرية لأبوين يونانيين، وهي واحدة من أهم مطربي العالم  بالقرن 21، وتتقن ألكيستيس الغناء بعدة لغات إلى جانب اليونانية، مثل الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية والإيطالية وغيرها،  كما شاركت بحفلات دورات الألعاب الأولمبية “أثينا 2004” و"أثينا 2011"، وقدمت العديد من العروض الغنائية الكبرى في 24 دولة على مستوى العالم من بينها “الولايات المتحدة الأمريكية، سويسرا، الصين، كوبا وجنوب إفريقيا” كما أحيت حفلا بمكتبة الإسكندرية.

28 ألبوما غنائيا هي حصيلة المطربة ألكيستيس بروتوبستالي، حيث قدمت بهم العديد من الأغاني التي حظيت بشهرة واسعة داخل اليونان وخارجها، كما ارتبط اسمها بكبار ملحني اليونان والعام  خلال العقود الأربعة الماضية.

شغلت بروتوبسالتي منصب نائب وزير السياحة في الحكومة اليونانية المؤقتة عام 2015 تقديرا لمساهمتها بالمشهد الثقافي اليوناني.

Go to top of page