رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر للطيران تقرر وقف 4 طائرات بسبب المحركات

طائرة تابعة لمصر للطيران
طائرة تابعة لمصر للطيران

أعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران، إيقاف تشغيل 4 طائرات من طراز بوينغ B777-200 التابعة للشركة، وذلك بناء على توصية شركة بوينغ العالمية الصانعة للطائرات، وقرار الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران، بإيقاف تشغيل للطائرات من طراز BOEING 777-200، والمزودة بمحركات برات اند ويتني 112-4000، وذلك تطبيقا للتوصية.

وكشفالطيار رشدي زكريا, رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر الطيران، أن المشكلة أو العيب لا يتعلق بطراز طائرة البوينج بل بالمحرك برات اند ويتني 112-4000،وأنالطائرات التي تم إيقافها يتواجد بها هذا المحرك.

اقرأ أيضا :علاء مبارك لـ«بصراحة»: شكرا للشعب المصري على إحياء الذكرى الأولى لوفاة والدي

كما أضاف زكريا في مداخلة هاتفية له مع الإغلامي رامي رضوان في برنامج مساء dmc، أن الشركة تمتلك 6 طائرات أخرىمن نفس الطراز بمحركات من نوع 777300لا يزالوا في الخدمة دون عواقب.

الشركة في بيان لها، إنها اتخذت القرار بناء علي التوصية، لحين إصدار بروتوكول الفحص الفني لهذه المحركات، وتنفيذه على هذه المحركات، وذلك علي صدى واقعة احتراق محرك طائرة شركة "يونايتد إيرلاينز"، وتناثر أجزاء منه في الجو.

وأشارت الشركة إلى أن هذا القرار لا يسري علي طراز بوينج 300-777 ، والذي تقوم الشركة بتشغيل 6 طائرات منه، مزودة بمحركات من طراز مختلف عن برات اند ويتني 112-4000.

وكانت شركة بوينغ قد أعلنت، الأحد، أنها توصي شركات الطيران بوقف رحلات طائرات بوينغ 777 إس المماثلة لطائرة شركة “يونايتد ايرلاينز”التي أصيبت بعطل في المحرك الأيمن إلى أن تصدر إدارة الطيران الاتحادية توجيهاتها بعد الفحص.

وقالت بوينغ إنها توصي "بتعليق عمل 69 طائرة من طراز 777 إس في الخدمة و59 في المخازن والتي تعمل بمحركات برات أند وتني 4000-112 حتى تحدد إدارة الطيران الاتحادية بروتوكول الفحص المناسب".

تم نسخ الرابط