الأربعاء 5 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

تانيا قسيس: كنت متخوفة من الدمج بين الدين الإسلامي والمسيحي في أغنية الأذان مع ترنيمة مريم

المطربة اللبنانية والسوبرانو تانيا قسيس  موقع بصراحة الإخباري
المطربة اللبنانية والسوبرانو تانيا قسيس

قالت المطربة اللبنانية والسوبرانو تانيا قسيس إن ظهوري في مصر كان خطوة هايلة، وكنت مرعوبة من هذه الخطوة، وأول ظهور ليا كان في افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشرف لي الغناء أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

المطربة اللبنانية والسوبرانو تانيا قسيس

 

 جاء ذلك خلال مذاخلة هاتفية لبرنامج فاكرني يا حظ تقديم إنجي أنور على نغم إف ام .

و أضافت كنت متخوفة من فكرة الدمج بين الدين الإسلامي والمسيحي في أغنية الأذان مع ترنيمة مريم التي عملتها مع أسامة الخولي، لكن الحمد لله لاقت استحسان رائع من الجمهور، وأحدثت تفاعلا جميلا.

وتابعت: أما نجاح حفلي في مهرجان قلعة صلاح الدين الموسيقي الدولي، على مسرح المحكى فاق توقعاتي، وفوجئت بالكثير من الجمهور الذي قفز فوق الحواجز ليتصور معي، وسعدت كثيرا بمحبتهم قدمت أغنيتين باللهجة المصرية لأول مرة بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى ثامن أيامه فى دورته الـ 30.

وأردفت السوبرانو تانيا قسيس: تشرفت بالتعاون مع الملحن الكبير عمرو مصطفى، والأوكسترا العازفين المصريين. - سعيدة باستضافتي في "نغم إف إم"، وبأول إذاعة لأغنياتي الجديدة فيها، و بحب اسمع أغاني أجنبية كتير، وكنت زمان مقلة في متابعة الأغاني اللبنانية بحكم نشأتي في بيت فني محب لفن الأوبرا، والموسيقى المسيحية. 

وأكملت: لكن الأمر اختلف حاليا وصرت متابعة أكثر خاصة أغنيات فيروز وماجدة الرومي وجوليا بطرس. أما الإخوان رحباني لديهم مشاكل مع التليفزيونات اللبنانية فيما يتعلق بحقوق الملكية اللبنانية، وهذا سر عدم السماح للمطربين اللبنانيين بالغناء لفيروز في القنوات التليفزيونية.

واختتمت قائلة غنيت في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء أغنية "سهر الليالي" لفيروز، واخترت هذه الأغنية لعلمي أن الجمهور المصري يحبها جدا، و غنيت أغنية "شو بده" ألحان وكلمات طوني كرم من كام شهر، عن العلاقة الصعبة والمجنونة بين الرجل والمرأة.

Go to top of page