الجمعة 30 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«بالكلاب الشرسة والأسلحة البيضاء».. أمن مستشفى حلوان يقاوم البلطجية وينقذ المرضى.. ونقابة الأطباء تُكرم الأبطال وتطالب بـ قانون يجرم الاعتداء على المنشآت الصحية

جانب من الاعتداء على المستشفى وطاقم الأمن  موقع بصراحة الإخباري
جانب من الاعتداء على المستشفى وطاقم الأمن

خلال الساعات الماضية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو على “فيسبوك” يُبين أحد الأشخاص وهو يعتدي على موظفي الأمن داخل مستشفى حلوان، خرج مجموعة من الأطباء على الفور للدفاع عن الموظف، حينها أخرج البلطجي “سلاح أبيض” وكلبه الشرس مما أسفر عن إصابة 3 من موظفي الأمن بالمستشفى وأحد الأطباء بالمستشفى، وفر هاربًا.

محاولة اقتحام مستشفى حلوان بالكلاب

لم يمر الكثير على هروبه وكان بيد الأجهزة الأمنية، حيثُ كشفت عن تفاصيل الواقعة بعد ضبط المتهم، وتبين أنه حال يعمل “سائق توكتوك” كان مصابًا بجرح قطعي وذهب إلى مستشفى حلوان وبصحبته “عاطل سبق اتهامه في قضية سلاح”، حينها حدثت مُشادة كلامية بينهما وبين موظف الآمن الإداري بالمستشفى، وتعدى “سائق التوك توك” على موظفي الآمن، وأطلق الكلاب الشرسة وأشهر سلاح ناري “خرطوش”.

 

 

وصد طاقم الأمن هؤلاء “البلطجية” من الاعتداء على المرضى، حينما حاولوا اقتحام المستشفى بغرض الاعتداء على طاقم الأطباء والمرضى والمواطنين المتواجدين بالمستشفى.

تكريم نقابة الأطباء لطاقم الأمن

علم الجميع الموقف البطولي من طاقم الأمن وأصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن موقفهم البطولي، ومنذ قليل قامت نقابة الأطباء بتكريمهم تقديرًا من النقابة لهم في درء الاعتداء عن المستشفى والتصدي للمجرمين.

 

 

وزار الدكتور مصطفى عشوب والدكتور أحمد حسين عضوا مجلس النقابة العامة للأطباء، وخالد إسماعيل عضو لجنة الإعلام مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان، حيث تم توجيه الشكر باسم نقيب الأطباء ومجلس النقابة نيابة عن أطباء مصر إلى طاقم الأمن المتعاقد مع المستشفى وهم محمد محمد أحمد وأحمد رمضان محمد وإسلام سيد عيسى، لقيامهم بدور بطولي في صد اعتداء المتهم ح.ع.ا. والذى حاول اقتحام المستشفى بحوزة كلب حراسة مشهرا أسلحة بيضاء "مطوتين" بغرض الاعتداء على الطاقم الطبي والمرضى والمواطنين المتواجدين باستقبال المستشفى، وتصدى له أفراد الأمن ما نتج عنه إصابتهم بجروح قطعية بأجزاء مختلفة في أجسادهم، كما أصيب أحد أطباء الباطنة بجرح قطعي في الكتف الأيمن.

قانون خاص يجرم الاعتداء على المنشآت الصحية

وأهدى عشوب وحسين شهادات التقدير ودروع نقابة الأطباء لهم، كما توجه وفد نقابة الأطباء بالشكر إلى الدكتور أحمد سعيد مدير مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان على دوره الأمثل في التعامل مع الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ودعم العاملين، وقدم وفد النقابة لمدير المستشفى شهادة تقدير ودرع نقابة الأطباء.

 

 

وطالب الدكتور مصطفى عشوب عضو مجلس نقابة الأطباء الجهات المعنية بمزيد من التكريم لهولاء الأبطال الذين منعوا كارثة محققة فى مستشفى يعمل بها طاقم طبي ويرتادها مواطنين لا يخطر فى بال أحد منهم أن تتعرض المستشفى لمثل هذا الهجوم الوحشى، كما طالب عشوب بمحاكمة عاجلة للمتهم.

 

 

من ناحيته، قال الدكتور أحمد حسين مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء أنه فى ظل هذه الأحداث ووقائع الاعتداء المتكررة والمتصاعدة، فإن تشريع قانون خاص يجرم الاعتداء على المنشآت الصحية على غرار المنشآت العسكرية، أصبح ضرورة ملحة يجب على مجلس النواب الإسراع في دراسته.

 

Go to top of page