رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعرف على مكان ضريح الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك

محمد حسنى مبارك
محمد حسنى مبارك

تحل اليوم 25 فبراير، الذكرى السنوية الأولى لوفاة الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، الذى رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من العام الماضى، حيث قضى محمد حسنى مبارك في الحكم قرابة الثلاثين عاما، ويتواجد في ضريح الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، كلا من نجليه جمال مبارك وعلاء مبارك ، إلى جانب السيدة سوزان مبارك أرملة الراحل.

مكان ضريح الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، في منطقة مصر الجديدة، وتحديدا بالقرب من «كلية البنات»بحيّ مصر الجديدة شرقي القاهرة، الذي لا يبعد كثيراً عن قصر الاتحادية الرئاسي، وتمتد مقبرة مبارك على مساحة تقدر بأكثر من 1000 متر بسور مرتفع وباب حديديّ، يخلو من اسم صاحب المقبرة، حيث حذفت العائلة اسم «مبارك»عقب أحداث 25 يناير 2011، خوفامن التخريب، بحسب ما ذكرت بعض وسائل الإعلام.

اقرأ أيضا:مع الأسرة والزعماء.. 20 صورة نادرة من حياة محمد حسني مبارك

مكان ضريح الراحل محمد حسنى مبارك، تحول في اللحظة الحالية إلى مزارا من قبل مجموعة كبيرة من محبى الرئيس الراحل، والذين حرصوا على التواجد في ضريح الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، من أجل قراءة الفاتحة، وتقديم واجب العزاء لكل من جمال وعلاء مبارك.

اقرأ أيضا:«هزار قلب بأزمة».. حكاية طلب مبارك «تفويت» مباراة مصر لصالح فرنسا بمونديال اليد

وأمضى محمد حسنى مبارك قرابة 30 عاما في الحكم، وحفلت حياته بالكثير من الأحداث حتى أطاحت به ثورة 25 يناير 2011.

ونعت رئاسة الجمهورية محمد حسني مبارك، وجاء في بيانها: «ننعى ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية».

ونشر علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، فيديو لأبيه في الذكرى السنوية الأولى لوفاته، وغرد علاء عبر موقع التدوينات الصغيرة «تويتر» بفيديو فيه صورة الرئيس مبارك وعليه تلاوة آية من القرآن الكريم: «يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي»

وكتب علاء معلقًا على الفيديو: «الذكرى السنوية الأولى للرئيس مبارك،نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يجعل مثواه الجنة.. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».

تم نسخ الرابط