رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مشرف الفار السابق: تدار التقنية في مصر بـ6 كاميرات وفي أوروبا بـ33 كاميرا

قال سيد مراد، المشرف السابق على تقنية الفار باتحاد الكرة، إن تقنية الفيديو في مصر تدار بـ6 إلى 8 كاميرات كحد أقصى، مطالبًابزيادة عدد الكاميرات في أوقات سابقة كثيرة.

وأضاف مراد،أمس الخميس في تصريحات تليفزيونية، أنالمباريات تدار في أوروبا بحوالي 33 كاميرا مختلفة الوظائف ومخصصة فقط للفار.

ويستعرض موقع “بصراحة” الإخبارى كيفية تطبيق تقنية الفار في مصر وأوروبا:

في أوروبا، يتم استخدم تقنية "عين الصقر" التي تكشف دخول الكرة إلى المرمى من عدمها في لحظتها عبر رسالة لحكم الساحة بالساعة التي يرتديها، ولكن فى مصر لا توجد تقنية عين الصقر وفي مثل هذه الكرات يتم الرجوع للفار وعادة ما تستغرق وقتا طويلا.

تطبيق تقنية الفار فى مصر بـ6 كاميرات

يستخدم مخرجو المباريات في الدوريات الأوربية كاميرات فائقة الجودة "4k"، بينما في مصر مازلنا نستخدم كاميرات بجودة سيئة كما نرى في مباريات الدوري عندما يواجه الحكام صعوبة بالغة في مراجعة اللقطات في الفار وتستغرق وقتا طويلا لعدم وضوح الرؤية جيدا، وذلك رغم إعلان رابطة الأندية المصرية قبل بداية الدوري الجاري نقل المباريات بتقنية الHD وب10 كاميرات.

إمكانيات تقنية الفار في أوروبا

في أوروبا يتم نقل المباراة بـ 33 كاميرا وتصل إلى 40 كاميرا، منها 8 لإعادة اللقطات بصورة بطيئة، و4 لإعادة مواقف ولقطات بصورة أبطأ،و2 لضبط حالات التسلل، وفى البطولات والمباريات الكبرى تضاف كاميرا خلف كل مرمى تستطيع الإعادة البطيئة، أما في مصر يتم نقل المباريات بواسطة 6 أو 8 كاميرات كحد أقصى كما صرح سيد مراد.

تم نسخ الرابط