رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نفسي أوصل صوتي للغلابة.. رضا عايش بـ«قلب ملاك ونص جسم» في المنوفية ومعاناته تبكي الحجر

رضا حسن
رضا حسن

تحدى الصعاب التي واجهته خلال فترة دراسته، ودائمًا كان يرى أن المستحيل لا يوجد وأن الإرادة في أكبر سلاح للنجاح والتفوق في الحياة، وقرر أن يتحدى الجميع ويحصل على درجة الليسانس بكلية الآداب قسم إعلام بجامعة المنوفية.

واحتفل رضا حسن لحصوله على ليسانس كلية الآداب، وقرر أن يتحدى الصعاب بعدما ولد بدون ذراعين ليكون من ذوى الإعاقة، ولكنه قرر أن يتحدى الصعاب التي كانت دائمًا تواجهه طوال فترة دراسته.

وأكد رضا صاحب الـ 24 عامًا على أنه نجح وحصل على ليسانس آداب بعد معاناة كبيرة على مدار سنوات الدراسة، معربًا عن سعادته بحصوله على المؤهل النهائي وأنهى دراسته وتغلب على المعاناة التي كانت دائمًا تواجهه، وقرر الاحتفال مع أسرته وأصدقائه.

وأشار إلى أن قصة كفاحه كانت دائمًا تتلخص في أنه ولد بدون ذراع ولا قدم، ولكن بإصراره وإرادته عزم على ممارسة حياته الطبيعية من خلال التعليم.

وأوضح رضا أن من أصعب الأمور التي كانت دائمًا تواجهه أثناء دراسته في الكلية كانت متمثلة في المواصلات وصعوبة التنقل إلى الكلية، واجهته المشكلة في عامه الأول في الدراسة وبعد ذلك تأقلم على الوضع.

وانهى بأنه يُريد الحصول على فرصة في إحدى القنوات التلفزيونية لتقديم برنامج تلفزيوني لإيصال صوت الغلابة الذين يُعانون من الحياة قائلًا: نفسي أوصل صوت الغلابة وأكون مذيع مشهور».

تم نسخ الرابط