رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«ملحمة وطنية».. موقع «بصراحة» يرصد المشاهد الأولى من ترميم كنيسة إمبابة بعد الحادث (فيديو)

ترميم كنيسة إمبابة
ترميم كنيسة إمبابة

شهدت الدولة المصرية واقعة مأساوية مساء أمس الأحد، حيثُ اندلع حريق هائل داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، مما أسفر عن مصرع وإصابة آخرين، وخيم الحزن على الشارع المصري بأكمله.

ورصد موقع «بصراحة الإخباري» المشاهد الأولى من ترميم كنيسة أبو سيفين، بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، حيثُ راح ضحية الحادث الكثير من الضحايا والمصابين.

واستقبلت كنيسة العذراء بالوراق جثامين 20 ضحية في حادث الحريق الذي وقع صباح أمس الأحد، في كنيسة أبو سيفين بإمبابة، ومن بينهم الكاهن القمص عبد المسيح بخيت، الذي استشهد خلال محاولته إنقاذ الأطفال وإخراجهم من داخل حضانة الكنيسة خلال نشوب الحريق.

وتوافد عددمن أساقفة الكنيسة القبطية الارثوذكسية على كنيسة السيدة العذراء الوراق؛ لترؤس صلوات جناز ضحايا واقعة حريق كنيسة ابي سيفين.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة للتعامل مع حادث كنيسة أبو سيفين في إمبابة بالجيزة.

وقال الرئيس السيسي عبر حسابه بـ فيسبوك: أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وأضاف: وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

ودفعت الصحة بـ30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي "إمبابة العام، والعجوزة"، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار عبد الغفار إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه عبد الغفار إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

تم نسخ الرابط