رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

للمرة الثانية في أسبوع.. إحالة أوراق «سفاح الجيزة» إلى المفتي

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

أحالت محكمة جنايات القاهرة،أوراق المتهم قذافي فراج المعروف بـ«سفاح الجيزة»، إلى فضيلة مفتى الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة قتل صديقه المهندس رضا عبد اللطيف، عمدا مع سبق الإصرار، وحددت جلسة 24 مارس للنطق بالحكم.

اقرأ أيضا:إحالة أوراق القذافي «سفاح الجيزة» إلى المفتي

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسين مسلم،قد أحالت الإثنين الماضي، أيضا أوراق المتهم لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه لاتهامه بقتل شقيقة زوجته في بولاق الدكرور.

اقرأ أيضا: قضية «نادين» مستمرة.. الجنايات تنظر ثاني جلسات محاكمة «سفاح الجيزة» اليوم

واستمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة لممثل النيابة العامة وأمر الإحالة الخاص بالقضية، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم الإعدام شنقًا.

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم «قذافي فراج» إلى محكمة الجنايات في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربع من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربع.

تم نسخ الرابط