رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عمرو أديب: قطعنا الاجازة علشان نواسي ونعزي أهالينا ضحايا كنيسة أبوسيفين

عمرو أديب
عمرو أديب

حرص الإعلامي عمرو أديب على تقديم واجب النعي في ضحايا كنيسة أبو سيفين، وذلك خلال تقديمه لبرنامجه “الحكاية”، المذاع عبر فضائية mbc مصر.

وقال عمرو أديب: على مدى اليوم شعرت أن المواساة في هذه المصائب لم تعد كما كانت، لم نعد نعرف كيف نواسي بعضنا البعض بدون استغلالية حقيرة وسط هذه المصيبة الكبيرة، اتحدث عن كنيسة امبابه واتوجه بالمواساة.

وكانت قد استقبلت كنيسة العذراء بالوراق جثامين 20 ضحية في حادث الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبو سيفين بإمبابة، ومن بينهم الكاهن القمص عبد المسيح بخيت، الذي استشهد خلال محاولته إنقاذ الأطفال وإخراجهم من داخل حضانة الكنيسة خلال نشوب الحريق.

وتوافد عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الارثوذكسية على كنيسة السيدة العذراء الوراق؛ لترؤس صلوات جناز ضحايا واقعة حريق كنيسة ابي سيفين.

ويشارك في صلاة القداس كل من الانبا ارميا اسقف عام الكنيسة والانبا مارتيروس اسقف شرق السكة والانبا ثيودسيوس اسقف الجيزة، وترأس الأنبا يوحنا أسقف الكنيسة القبطية بشمال الجيزة.

واعلن القمص داود ابراهيم راعي كنيسة العذراء الوراق أنه تم تقسيم صلوات الجناز الى جزئين، الأولى بكنيسة العذراء الوراق لنصف عدد الضحايا؛ والآخرى بكنيسة العذراء الاثرية بمنطقة المجزر بالوراق.

ويشارك في صلوات الجناز كهنة وشمامسة الايلدبارشية؛ بحضور أهالي الضحايا والذي يقدر عددهم بحوالي 41 ضحية وفقًا لبيان وزارة الصحة.

تم نسخ الرابط