رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مشهد مهول.. انهيار مسرح بـ أسبانيا بسبب الرياح ويوقع 41 ضحية

أرشيفية
أرشيفية

قالت خدمات الطوارئ إن شخصا قتل وأصيب العشرات عندما تسببت رياح عاتية في انهيار جزء من المسرح الرئيسي لمهرجان للموسيقى الراقصة بالقرب من مدينة فالنسيا الإسبانية في ساعة مبكرة من صباح السبت.

مسرح أسبانيا

كما تضررت البنية التحتية الأخرى عندما اجتاحت العواصف مهرجان ميدوسا ، وهو مهرجان موسيقي إلكتروني ضخم أقيم على مدى ستة أيام في بلدة كوليرا الواقعة على الساحل الشرقي.

وقالت السلطات الصحية بالمقاطعة إن 32 شخصا نقلوا إلى المستشفى وبقي 3 هناك بعد ظهر الأحد.

وقال المنظمون إنهم ألغوا بقية المهرجان حفاظا على سلامة الحضور.

,وأوضح المنظمون في وقت سابق على صفحة المهرجان على فيسبوك: "لقد دُمرنا وحزننا تمامًا ما حدث هذا الصباح" ، مضيفين أن الطقس "المتطرف" تسبب في أضرار للبنية التحتية المختلفة في موقع المهرجان.

وأكد المنظمون: "في حوالي الساعة الرابعة صباحًا ، دمرت رياح قوية غير متوقعة وعنيفة مناطق معينة من المهرجان ، مما أجبر الإدارة على اتخاذ قرار فوري بإخلاء منطقة الحفلة الموسيقية لضمان سلامة الحاضرين والعاملين وفناني الأداء".

وتظهر اللقطات على وسائل التواصل الاجتماعي قوية المكان تجتاحه الرياح ، والأشجار والمنشآت الكبيرة منحنية بشكل خطير ، والحطام يتطاير في كل مكان قاتل الناس للاحتفاظ بخيامهم وإنقاذ ممتلكاتهم.

قالت الخدمة إن ساحل فالنسيا قد تعرض خلال الليل لـ "ثورات بركانية دافئة" مختلفة ، وهو حدث الطقس الذي يضرب فيه تيار هوائي قوي الأرض ثم ينتشر في جميع الاتجاهات.

وتابعت: "نحن محبطون ومذعورون تمامًا لما حدث آخر مرة قالت إدارة المهرجان في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي إن وسائل الإعلام تنقل التعازي للضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم.

وأوضحت "عاصفة غير متوقعة وعنيفة" اجتاحت مناطق معينة من المهرجان بعد الساعة الرابعة صباحًا ، مما أجبر الإدارة على "إخلاء منطقة الحفلة فورًا لضمان سلامة رواد المهرجان والموظفين والفنانين".

وكتب زعيم منطقة فالنسيا زيمو بويغ على تويتر "كان حادثًا مروعًا صدمنا جميعًا ،" أقدم "أعمق تعازيّ لعائلة وأصدقاء الشاب الذي توفى".

تم نسخ الرابط