رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«من سرقتها وسحلها إلى قتلها».. القصة الكاملة لـ المتهمين بقتل فتاة المعادي وصولًا إلى طبلية عشماوي

مر 20 شهرًا على مقتل «مريم محمد» المعروفة إعلاميًا بـ «فتاة المعادي»، مَحصت خلالها هيئة المحكمة أوراق القضية، ونفذ حكم الإعدام على المتهمين بقتل وسحل «مريم محمد» الشهيرة إعلاميًا بـ «فتاة المعادي» حكم الإعدام فجر أمس الخميس.

الإعدام

استضافت طبيلة عشماوي فجر أمس الخميس، كل من «وليد» و«محمد»، المتهمين بقتل «مريم محمد» لم يكن ذنبها إلى أنها منعت المتهمين من سرقة حقيبتها فما كان ردهم إلا أن سحلوها بطريقة غير أدمية وبشعة حتى فقدت روحها حينما ارتطم جسدها بسيارة متوقفة على جانب الطريق.

وقف كل من «وليد» و«محمد»، أمام منصة الإعدام وعلما أنها أخر خطوة في حياتهما، وبدأ كل منهما يسترجعا الحادث الأليم الذي راحت ضحيتهفتاة بلا أي ذنب بطريقة وحشية، خطى كل منهما إلى منصة الإعدام بخطوات ثقيلة خوفًا من الموت.

تفاصيل الواقعة

وتعود تفاصيل الحادث في شهر أكتوبر منعام 2020 ، بشارع 9 الكائن بمنطقة المعادي في تمام الساعة الـ 5 عصرًا، حيثُ كانت «مريم محمد» في عقدها الثاني من عمرها، كانت عائدة إلى المنزل بعد انتهاء يوم العمل الرسمي بأحد البنوك الحكومية، إذ بسيارة ميكروباص يستقلها شخصان يخرج واحد من المتهمين ويقوم بسحب حقيبة المجني عليها، لتشتبك في كتفها بذراعها ومع زيادة سرعة سيارة المتهمين، تم سحلها بطريقة بشعة بالشارع واصطدم رأسها بسيارة ولقت مصرعها في الحال.

وتمكنت مباحث المعادي في 15 أكتوبر من عام 2020 من القبض على المتهمين بارتكاب الواقعة، وبالفحص تبين أنهم مسجلون جنائيًا سرقة بالإكراه، وتمت إحالتهما إلى النيابة العامة، التي قررت حبسهما على ذمة القضية.

القتل العمد

وبعد مرور قرابة 6 أيام من ضبطهما، أمر النائب العام بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات لبدء محاكمتهما بتهم القتل العمد وتعاطي المخدرات، والسرقة بالإكراه.

وكانت مُحاكمة قتلة فتاة المعادي في 28 من شهر أكتوبر، وبعد عدة جلسات استمعت فيها المحكمة لشهادات الشهود ودفاع المتهمين واطلعت على أكثر من 5 مقاطع مصورة للواقعة التي حدثت في شارع 9 بمنطقة المعادي.

وأيدت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامسفي 30 ديسمبر من عام 2020، إعدام المتهمين في القضية الشهيرة إعلاميًا بـ «فتاة المعادي»، ونُفذ حكم الإعدام فجر أمس الخميس بعد مرور 20 شهرًا من الجريمة.

تم نسخ الرابط