رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمد صلاح ينافس بقوة لحصد الكرة الذهبية وبنزيما الأقرب

محمد صلاح
محمد صلاح

رصدت تقارير صحيفة أبرز 5 نجوم مرشحون للفوز بالكرة الذهبية لعام 2022، وجاء النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني على رأس القائمة، بالإضافة إلى وجود النجم المصري محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي.

موعد إعلان أسماء المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

وتعلن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مساء اليوم الجمعة، أسماء المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022. وتصدر مجلة "فرانس فوتبول" قائمة مكونة من 30 لاعبًا يتنافسون على جائزة "بالون دور" لاختيار أفضل لاعب فى العالم لعام 2022، بالعاصمة الفرنسية باريس، على أن يتم الإعلان عن الفائز بها 17 أكتوبر المقبل.

وينتظر أن يتم الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" بداية من السادسة والنصف مساء اليوم، الجمعة، بتوقيت القاهرة، وسط ترقب من نجوم الكرة حول العالم.

بنزيما المرشح الأول

وبحسب موقع يورو سبورت العالمي، فإن المراكز الـ5 الأولى فى قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022 يتصدرها كريم بنزيما، الذى يعد المرشح الأول للتويج بـ"بالون دور" بعد موسم استثنائي قاد فيه فريقه للتتويج بلقبي دوري أبطال أوروبا والدورى الإسباني، فضلا عن السوبر الأوروبي.

صراع صلاح وماني

كما توقع الموقع، فى تقرير مطول عن الخمسة الأوائل المتوقع وجودهم فى القائمة النهائية، احتلال محمد صلاح وزميله السابق السنغالي ساديو ماني، المنتقل حديثا إلى بايرن ميونيخ الألماني، المركز الثانى بقائمة المرشحين خلف كريم بنزيما، مؤكداً أن النجاح الفردى والجماعي الذى حققه الثنائي مع ليفربول، بعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، سيكون لهم دور كبير فى دعمهما رغم الفشل فى حصد دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

وحول إمكانية تقدم محمد صلاح فى سباق الكرة الذهبية على ساديو ماني الذى خطف جائزة أفضل لاعب أفريقي 2022، أوضح الموقع فى تقريره أن الثنائي لم يكن لديهما موسم متطابق، حيث خطف الفرعون الأضواء من الأسد السنغالي بعدما أنهى الموسم بحصد جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي مشاركةً مع سون هيونج مين لاعب توتنهام.

وأشار التقرير إلى أن محمد صلاح نجح أيضًا في تسجيل أهداف رائعة ضد واتفورد ومانشستر سيتي، وفاز بجائزتي رابطة المحترفين الإنجليزية ورابطة الكتاب كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وتم اختياره كأفضل لاعب في ليفربول لهذا العام من قبل اللاعبين والجماهير، بينما ماني كان الأفضل على المستوى الدولي فقط مع منتخب بلاده سواء بالحصول على لقب أمم أفريقيا أو التأهل إلى كأس العالم 2022.

تم نسخ الرابط