رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التعليم يرد مجددا على طالبتي الـ12%: خلونا نمشي على الطريق الشرعي المنضبط والتظلم مفتوح للجميع 

انهيار أسرة مريم إبراهيم
انهيار أسرة مريم إبراهيم

دعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالبتين مريم إبراهيم عزيز "محافظة المنيا" والتي قالت إنها حصلت على 12% فقط ومهرائيل قلادة "محافظة القاهرة"، والتي قالت إنها حصلت على 12.6% فقط بالصف الثالث الثانوي، وذويهم وكل من يود الاطلاع على نتيجته بالتقدم بتظلم رسمي للوزارة للوقوف على حقيقة الادعاءات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى.

ودعا شوقى في تسجيل صوتي عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على "فيس بوك"، لعدم نشر مثل هذه الاستغاثات قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط، منعا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل، لافتا إلى أن باب التظلمات مستمر حتى يوم 18 أغسطس.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق فيما تم رصده لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم، لافتا إلى أنه فيما يتعلق بظهور نتيجتين لنفس رقم الجلوس تتحقق الوزارة أولا بأول من هذا، ويتم اكتشاف أنه إما استخدام الفوتوشوف أو الحصول على النتيجة من مواقع غير معتمدة. ووجه شوقي، رسالة لمن يقول إنه تعرض للظلم في نتيجة الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن هناك فرقًا بين الخطأ في التصحيح أو الحصول على مجموع أقل من التوقعات.

وقال وزير التعليم في فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «اللي بيقول اتظلمت ده فيه فرق بين حاجتين، إن فيه غلطة في التصحيح ودي هنشوفها لو عملنا تظلم أو أنا بقول المجموع ده أقل من اللي أنا توقعته»، مضيفًا: «الربط بين اللي جبته في الابتدائية والإعدادية ده مالوش أي علاقة بالامتحان ده».

ونصح وزير التعليم أي طالب يشك في نتيجته بأن يتظلم رسميًا، موضحًا: «فكرة الظلم أو إن أنا أعمل حاجة أقنع الناس بإن فيه ظلم وغلط في التصحيح، هو ده اللي إحنا بنقول إنه غير صحيح بالمرة وبنحاول نقول لحضرتك من يجد في نفسه شك من أي شئ سواء رقم جلوس أو النمرة يتظلم، عشان كده عاملين التظلمات وقولنا كل ضوابطها».

واختتم شوقي: «لو عملنا كده مش هيبقى فيه مشكلة خالص، ومش هنبقى محتاجين الحاجات دي على السوشيال ميديا، ولا تلفتوا إليها وخلونا نمشي على الطريق الشرعي المنضبط، وإن شاء الله يبقى خير للجميع».

تم نسخ الرابط