رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«مش للبيع».. وزير النقل يكذب الشائعات: مصر لا تبيع موانئها ولا تملكها لأحد.. الرئيس السيسي وجه بتحويل مصر مركزًا تجاريًا عالميًا.. ويؤكد: سيتم تطوير 15 ميناء

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع هدفا استراتيجيا كبيرا، وهو جعل مصر مركز من مراكز التجارة العالمية واللوجستيات، واستغلال موقع مصر الجغرافي الفريد.

ربط الموانئ

وتابع فى مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، إنه سيتم ربط الموانئ ببعضها من خلال وسائل حديثة، وبالتالي يتم تنفيذ القطار الكهربائي السريع.

وأكد وزير النقل على أنمصر لا تبيع الموانئ الخاصة بها ولا تملكها لأحد ولا يوجد أى من الشركاء يطمع في موانئ مصر، موضحا أن مصر تنفذ البنية الأساسية للموانئ بتصميمات من استشاريين مصريين ومتميزين وشركات مصرية وطنية وملكيتها لمصر، ومصر تحتفظ بملكية البنية الأساسية.

تطوير 15 ميناء في مصر

وأوضح إنه سيتم الاحتفال قريبا بتوقيع العقد النهائي لتنفيذ مشروع إنشاء محور (السخنة / الدخيلة)، اللوجستي المتكامل للحاويات، للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، مع تحالف (هاتشسون ـ CMA-MSC ـ COSCO)، مشيرا إلي أن مصر لا تبيع موانئها إطلاقا، موضحا أن رئيس الجمهورية دائمآ داعم لقطاع النقل.

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه يتم تطوير 15 ميناء في مصر فى الوقت نفسه، موضحا أن رصيف ومحطة 100 يطل على البحر المفتوح، وسيكون طوله 1.8 كيلو متر، وسيكون إضافة لميناء الإسكندرية الكبير.

القطار الكهربائي السريع

وأكد أن الرئيس وضع هدفا استراتيجيا كبيرا وهو جعل مصر مركزا من مراكز التجارة العالمية واللوجستيات واستغلال موقع مصر الجغرافي الفريد.

وتابع فى مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء بالعلمين الجديدة،إنه سيتم ربط الموانئ ببعضها من خلال وسائل حديثة، وبالتالي يتم تنفيذ القطار الكهربائي السريع.

مصر تحتفظ بملكية البنية الأساسية

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك خطة لتطوير كافة الطرق والموانئ المصرية ، مشيرا إلى أن هناك خطة أيضا لربط القطار السريع من السخنة / مطروح وحتى السودان، مؤكدا أن مصر لا تبيع الموانئ الخاصة بها ولا تملكها لأحد ولا يوجد لحد من الشركاء يطمع فى موانئ مصر، موضحا أن مصر تنفذ البنية الأساسية للموانئ بتصميمات من استشاريين مصريين ومتميزين وشركات مصرية وطنية وملكيتها لمصر ومصر تحتفظ بملكية البنية الأساسية.

وأشارالفريق كامل الوزير، وزير النقل ، أنه عندما وضعت خطة المشروع القومي للطرق كان هناك مراعاة اربط مناطق الإنتاج بمناطق التصدير والمناطق السكنية أيضا ، موضحا أن هناك خطة لتطوير كافة الطرق والموانئ المصرية ، مشيرا إلي دن هناك خطة لربط القطار السريع من السخنة / مطروح وحتي السودان.

تم نسخ الرابط