رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بنسبة زيادة 70%.. شركة مصر للمقاصة تحقق أعلى أرباح ربع سنوية منذ تأسيسها

حققت مصر للمقاصة أرباح قياسية في الربع الأول من عام 2022 والتي تعد أعلى أرباح ربع سنویة منذ تأسيس الشركة، حيث بلغ صافي الربح مبلغ 209 ملايين جنيها مصريا مقارنة بمبلغ 123 مليون لنفس الفترة من العام السابق مما يعادل نسبة زيادة 70%.

وكشفت مصادر، أن إجمالي مصروفات الشركة مثلت نسبة ۲٦% من إجمالي الإیرادات مقارنة بـ28% عن العام الماضي وأن نسبة صافي الأرباح بلغت 61% مقارنة بـ55% عن الفترة المماثلة من العام السابق.

وأوضحت المصادر، أن نسبة التكلفة إلى إیرادات الخدمات بلغت %75 مقارنة بـ64% عن الفترة المماثلة من العام السابق والعائد على حقوق المساھمین بلغ 14% مقارنة بـ10% عن العام السابق.

الجدير بالذكر أنه تم ارتفاع إیرادات الاستثمار بنسبة 8% بمبلغ 47 ملیون جنیھا، حيث جاء ذلك نتیجة للاستخدام الأمثل للأموال المتاحة للاستثمار في أدوات استثمار خالیة من المخاطر.

وكشفت المصادر، ارتفاع إيرادات نشاط التوقيع الإلكتروني الخاص بمصر للمقاصة بشكل ملحوظ بنسبه 780% بمبلغ 11 مليون جنيها، حيث جاء ذلك حرصا من الشركة على تلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات من مختلف الخدمات الرقمية، ومنها التوقيع الإلكتروني، وذلك في إطار خطة الدولة المتكاملة للتحول الرقمي، والتي تعد وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية من أهم روافد تنفيذ هذه الخطة للتحول لعالم لا ورقي.

تم نسخ الرابط