رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضبط ٤٩ طن زبيب غير صالح للاستهلاك الآدمي بالغربية

تلقت إدارة مراقبه الأغذية إخطارا وتكليفا من هيئة الرقابه الإدارية بتكثيف المرور على أماكن تصنيع وتخزين وعرض وبيع المواد الغذائيه وتشديد الرقابةعلىثلاجات حفظ الأغذية بنطاق مركز زفتي والسنطة.

وتمكنت الحملة المكبرة من إدارة مراقبة الأغذية بالتنسيق مع مباحث التموين، من ضبط ٤٩ طن ١٥٠ كجم زبيب، مضافا إليها ألوان صناعيةغير مصرح بإضافتهم بإحدى الثلاجات بمركز زفتى والسنطة، بموجبمحضر رقم ١ لسنه ٢٠٢١.

وسحبت إدارة مراقبة الأغذيةعينات عشوائية من المضبوطات وإرسالها إلى المعمل الإقليمي بطنطا لفحص الصلاحية والاستهلاك الآدمي.

اقرأ أيضا..وفاة وإصابتان.. رئيس مدينة المحلة يكشف لـ«بصراحة» كواليس حريق المعهد الفني الصناعي

وأوضحت إدارة مراقبة الأغذية أن النتائج العينات العشائية التي تم ارسالها للتحليل بينتأن الزبيب المصادر غير صالح للإستهلاك الآدمي، ومحظور تداوله بالأسواق، لإضافة لون صناعي ( E 102 )غير مصرح.

وجاري العرض على النيابه العامه لإتخاذ الإجراءات القانونيه اللازمه حيال المضبوطات.

من جانبه وجه الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق ومنافذ تداول الأغذية وتكليف الاستاذ الشناوي نجم، مراقب عام الأغذية، والاستاذ سامي الجوهري، مراقبة الأغذية، بالاشتراك مع مراقبى الأغذية بجميع الإدارات الصحية، بشن حملات مكثفة للمرور على منافذ بيع وتداول الأغذية بجميع مدن المحافظة، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين قبل حلول شهر رمضان الكريم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك

تم نسخ الرابط