رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متحدث البترول: الحكومة تستهدف توفير 15% من الغاز في توليد الكهرباء

أكد حمدي عبدالعزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، على أن الحكومة تهدف حاليًا لتوفير كميات من الغاز الطبيعي المستخدم في محطات الكهرباء، وذلك لغرض تصديره للخارج بالعملة الصعبة.

وقال متحدث البترول خلال مُداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على شاشة «صدى البلد»، إن الدولة المصرية تنتج مازوت محلي يمكن الاستعاضة به عن الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن هذا بهدف الاستفادة من أسعار الغاز المرتفعة عالميًا لتوفير مورد دولار لمصر.

وأوضح عبد العزيز، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد، اليوم، خلال اجتماعه مع المحافظين على ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة وإحلال المازوت بدلاً من الغاز في توليد الكهرباء؛ وبالتبعية توفير الغاز الطبيعي؛ حيث أن الحكومة تستهدف بهذه الخطوة استخدام كميات أقل من الغاز وتصدير الفائض للخارج.

ولفت عبد العزيز، إلى أن الدكتورمصطفى مدبولي، أكد استهداف توفير 15% من الغاز المستخدم في توليد الكهرباء بغرض تصديره للخارج، مشددًا على ضرورة وجود التزامًا شعبيًا، في هذا الصدد؛ لمساعدة الحكومة في هذا الاتجاه.

وأكد عبد العزيز، أنه تم توقيع اتفاقيات بترولية خاصة بمنطقة البحر الأحمر؛ بغرض البحث والتنقيب، مؤكدًا أن تكاليف البحث عالية جدًا؛ لذا يتم طرحها أمام الشركات العالمية لأنها قادرة على تحمل تكاليف عدم الوصول لنتيجة إيجابية بعد التنقيب؛ وهو الأمر الذي يكون مرهقًا أمام الشركات المحلية.

تم نسخ الرابط