رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفتي الجمهورية يكشف رصد 550 تقرير عن العنف لدى الإخوان وإدعائهم السلمية

قال الدكتور شوقى علام، مفتي الجمهورية، إنه على الشباب قبل أن يتلقى الخبر التثبت من صحته، وقضية التثبت فى علومنا الإسلامية قضية محورية.

وأضاف مفتي الجمهورية، أن دار الإفتاء فى بداية عام 2014 استشعرت خطر الشائعات والفتاوى المغلوطة، لذلك أنشأنا مرصدا لمواجهة الفتاوى التكفيرية والآراء الشاذة، وقد أصدرنا أكثر من 550 تقريرا منها جذور العنف عند الإخوان، وتم الكشف فيه عن إدعاء السلمية عند الإخوان وذلك بالوثائق.

أوضح مفتى الجمهورية، خلال تنظيم أولى لقاءات سلسلة ندوات "التأسلم السياسي" بهدف توعية الشباب وعدم الخلط بين المفهوم الديني والمفهوم السياسي، بحضور طلاب الجامعات المصرية: تاريخ الإخوان كله لا سلمية فيه، والإدعاء بالسلمية هو إدعاء كاذب، وهناك ربط بين الإخوان وجميع الجماعات الإرهابية على الساحة، مضيفا أن الشرعية نزعت من جماعة الإخوان منذ البداية بعد أن تكشف وجهها اللاسلمي.

وتابع الدكتور شوقى علام: «إن فهم استغلال الدين للوصول للسلطة هو فهم سقيم»، مضيفا أن شعار تطبيق الشريعة الذى ترفعه الجماعات الإرهابية هو شعار مغرض، لأن الشريعة مطبقة فى حياتنا ولم تغب، كذلك شعار «الإسلام هو الحل» شعار مغرض، وكلمة حق يراد بها باطل. وأردف علام أن معركتنا هي معركة وعي، وعلينا فلترة الأخبار التي تصلنا، وعلينا أن نكون في وعي تام، فالحرب الآن ليست حرب سلاح بل حرب عقل.

تم نسخ الرابط