رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«استعادوا الهدوء».. الخارجية الأمريكية تثمن وساطة مصر في اتفاق الهدنة بـ غزة

أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، عن ترحيب الولايات المتحدة الأمريكية بوقف إطلاق النار فيغزةبين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل.

وقال بلينكن في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "ترحب الولايات المتحدة بوقف إطلاق النار لاستعادة الهدوء في غزة"، مثنيًا على جهود مصر في التوسط للتهدئة بالقول: "ممتنون لمن توسط في هذا الاتفاق".

وأعرب عن تعازيه لأسر المدنيين الذين فقدوا أرواحهم في أعمال العنف التي شهدتها غزة، مؤكدا أن بلاده ستواصل تعزيز الهدوء والالتزام بأمن إسرائيل.

بايدن» يشكر الرئيس السيسى على جهود مصر

كما قدمالرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الجهود المصرية المبذولة لوقف التصعيد في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية، وقال بايدن: أشكر الرئيس المصري السيسى للمساعدة في وقف إطلاق النار في قطاع غزة"

اتفاق الهدنة بـ غزة

وبحسب "إكسترا نيوز"، قال الرئيس الأمريكي: أتقدم بالشكر للرئيس السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا مركزيًا في دبلوماسية وقف إطلاق النار في غزة".

ونجحت الدولة المصرية فى إقرار وقف إطلاق النار فى قطاع غزة بعد اتصالات مكثفة مع حركة الجهاد الإسلامى والجانب الإسرائيلى، وتكللت التحركات المصرية بالنجاح فى وقف نزيف الدم فى غزة، وذلك وسط حالة من الترحيب الشعبى والرسمى فى الأراضى الفلسطينية.

وفي السياق ذاته،رحب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينيسلاند، بالجهود المصرية للتوسط لاستعادة الهدوء في قطاع غزة، مؤكدا التزام الأمم المتحدة ببذل كل ما في وسعها لإنهاء التصعيد المستمر.

تم نسخ الرابط