رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إنجي أنور: المجتمع الدولي عبارة عن كومبارس صامت إزاء مايحدث داخل فلسطين

إنجي أنور
إنجي أنور

علقت الإعلامية إنجي أنور ، على قيام الاحتلال الإسرائيلي بقصف فلــسطين، قائلة": الحل في تحقيق السلام العادل والشامل يكون عن طريق المفاوضات، وليس الصواريخ.

وأضافت أنور خلال برنامجها" مصر جديدة "، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الأحد ، سيناريو ومشهد قصف غزة يتكرر صورة صورة ، مضيفة أن غزة أصبحت تحت القصف الإسرائيلي، من حرائق ودمار وخراب. وتابعت أنور " أن هناك شهداء من الشعب الفلسطيني بيستشهدوا من غير ذنب، سواء أبرياء أو طفال أو مدنيين ".

وشنت مقدمة برنامج مصر جديدة، هجوماً لاذعاً على الغرب، قائلة"أن المجتمع الدولي عبارة عن كومبارس صامت ، إزاء مايحدث داخل فلسطين ". وتتوالى دعوات المجتمع الدولي لخفض حدة التوتر بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي وتجنب المزيد من الخسائر، فبعدما شنت إسرائيل الجمعة ضربات جوية على القطاع أوقعت عددا من القتلى بينهم القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" تيسير الجعبري، ردت الحركة بإطلاق عشرات الصواريخ على عدة مدن داخل إسرائيل.

أزمة فلسطين

في هذا السياق تحاول مصر التوسط لتهدئة التوتر في القطاع والتوصل إلى توافق، من أجل عودة الهدوء في أقرب وقت. ووسط استمرار تصاعد التوتر بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي وتوالي القصف الجوي على قطاع غزة، حث عدد من الدول والمنظمات الدولية جميع الأطراف على وقف العمليات العسكرية وخفض حدة التوتر.

في هذا السياق، دعا الأردن إلى "الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المدان" على قطاع غزة، وفق تعبير بيان أصدرته وزارة الخارجية ليل الجمعة، مطالبا في الوقت نفسه المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف التصعيد وتوفير الحماية للفلسطينيين. ونقل البيان عن الناطق الرسمي باسم الوزارة هيثم أبو الفول تحذيره "من التبعات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي وترويع المدنيين الذي لن يؤدي إلا لزيادة التوتر والعنف

تم نسخ الرابط